• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توقعات بانخفاض اسعار الحج 20% عن الاعوام الثلاثة الماضية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-06
1712
توقعات بانخفاض اسعار الحج 20% عن الاعوام الثلاثة الماضية

قال مصدر مطلع في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية ان الوزارة استحدثت فئات جديدة لموسم الحج لهذا العام,شملت الفئة (د) وباسعار لاتتجاوز (الف دينار) للحاج الواحد بالاضافة الى الفئة (ج) وباسعار لا تتجاوز (1300) دينار.

ويتوقع ان يتم صدور نظام الحج من قبل مجلس الوزراء خلال الايام القريبة المقبلة بعد ان انتهى المجلس من مناقشته واقراره.
وعلى ذات الصعيد كشف رئيس مجلس ادارة مجموعة شركات جبل النور الاردنية السعودية عبدالباسط روبين ان اسعار الحج للعام الماضي مبالغ في ارتفاعها.
وتوقع عبدالباسط انخفاض الاسعار للعام الحالي بحوالي 20% عن الاعوام الثلاثة الماضية وهذا يعود الى ان الارتفاع في الاسعار للاعوام السابقة غير مبرر.
لافتا ان الشركات ومكاتب الحج والعمرة لهذا الموسم هي التي قامت باستئجار العمارات,رغم وجود هدم لاكثر من 200 فندق وعمارة فندقية في مكة.
واكد عبدالباسط ان قيام الشركات بالاستئجار ساهم بانخفاض الاسعار مؤكدا ان اجرة الحافلات التي تقل الحجاج الى الديار المقدسة مبالغ فيها وتصل الى اكثر من 6 اضعاف رحلات العمرة مبينا ان اجرة الحافلة الواحدة في موسم الحج العام الماضي بلغت 8500 دينار.
وطالب عبد الباسط وزير الاوقاف العمل على تخفيض اجرة الحافلات التي تقل الحجاج الى الديار المقدسة مشيرا الى ان انخفاض تكلفة النقل يعود على الحاج الاردني الذي يعاني من ارتفاع الاسعار في شتى الجوانب.
وتوجه الى وزير الاوقاف بالسماح لهم باستئجار حافلات سعودية, تركية وسورية, في حال عدم استجابة الشركات الاردنية لهذا المطلب لان مصلحة الحاج فوق اي اعتبار.العرب اليوم
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.