الشريط الاخباري
  • رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

«النقل العام» تتجه لتعديل تعرفة عدادات السيارات لاسلكيا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-06
1062
«النقل العام» تتجه لتعديل تعرفة عدادات السيارات لاسلكيا

قال مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل العام المهندس جميل مجاهد إن الهيئة بصدد إعداد الشروط المرجعية لنظام تعديل تعرفة عدادات سيارات التكسي لاسلكياً ، والتي ستعرف باسم "تكسي ميتر".

 ووفق تصريح مدير الهيئة لـ "الدستور"فإن تكسي الميتر ملزم بتركيب قطعة الكترونية للعداد تكون محمية بطريقة غير قابلة للتلاعب ، مشيراً إلى أن هذه القطعة تسمح بتطبيق تعرفة ليلية ونهارية ، كما يتم بموجبها تعديل العدادات آلياً وفقاً للتعرفة التي تعلن عنها الحكومة بين الحين والآخر على ضوء تعديل أسعار المشتقات النفطية محلياً ، علماً بأنها ملزمة لأصحاب سيارات التكسي العاملة في المحافظات الواقعة ضمن صلاحيات الهيئة باستثناء العاصمة عمان ومحافظة العقبة.
 
ونوه مجاهد إلى أن اللجنة المعنية بهذا الشأن والتي تضم كلا من الهيئة ومؤسسة المواصفات والمقاييس وأمانة عمان الكبرى إلى جانب إدارة الترخيص فرغت من إعداد الشروط الفنية المتعلقة بمواصفات العدادات الالكترونية ، وعملت على رفعها للهيئة.
 
ولفت مجاهد إلى أن الهدف من هذا التوجه الذي سيصار تنفيذه العام الحالي هو مواجهة الضغط والإرباك الذي تشهده مشاغل الصيانة والإصلاح عند تعديل العدادات القائمة حالياً عقب إعلان الحكومة عن قرار تعديل الأجور. يشار إلى أن غالبية المشغلين لا يلتزمون بتعديل العدادات وفقاً للتعرفة الجديدة التي تعلن عنها الحكومة عند تعديل أسعار المحروقات لا سيما التعديل باتجاه تخفيض أسعار المشتقات ، ما يساهم في إرباك القطاع وتذمر مرتاديه خاصة مع التعديل الذي يتم بصورة متقاربة ، علماً بأنه يتوافر ما يزيد عن 15 ألف سيارة تكسي في المملكة منها 4 آلاف سيارة منتشرة في مختلف المحافظات فيما تتمركز 11 ألف سيارة ضمن حدود العاصمة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.