• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزير الصناعة : لا نية لإلغاء إعفاءات ممنوحة ل 13 سلعة أساسية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-10
1577
وزير الصناعة : لا نية لإلغاء إعفاءات ممنوحة ل 13 سلعة أساسية

قال وزير الصناعة والتجارة عامر الحديدي إنه لا نية لإلغاء الإعفاءات الممنوحة ل 13 سلعة أساسية أزيلت عنها الرسوم الجمركية والضريبة العامة على المبيعات . وأكد الوزير ل الرأي أن الحكومة لن تعيد إخضاع السلع المعفاء إلى الرسوم ، للمحافظة على استقرارها ، مشيرا الى أن الدراسات تتوقع معاودة ارتفاع أسعارها ، ما يدفع لاستمرار إعفائها من الرسوم التي ساهمت في وقت سابق بتخفيض أسعارها بشكل ملحوظ ابان ارتفاعها غير المسبوق في الأسواق العالمية .

والسلع المعفاة هي الحليب.. والاجبان.. والحمص.. والعدس.. والبن.. والشاي.. والحنطة..
والشعيرية.. والذرة الصفراء..والارز..ودقيق الذرة..وزيت النخيل..والسكر وتبلغ نسب الضريبة والجمارك على تلك المواد الاساسية التي تم اعفاؤها بين 5%-30% .
الى ذلك قال وزير الصناعة:إن عرض مشروع قانون تشجيع الاستثمار الجديد على الدورة الاستثنائية لمجلس النواب ، يجب أن يقترن بعرض مشروع قانون ضريبة الدخل لارتباط المشروعين ببعضهما البعض من ناحية نسب الضرائب والاعفاءات . وأكد أن الحكومة لا تعتزم رفع أو فرض ضرائب جديدة ، لكنه قال أن هيكلة نسب ضريبة الدخل ضرورة ، وقال أن مسألة عرض مشروع قانون ضريبة الدخل على الدورة الاستثنائية للنواب لم تحسم بعد ، في ضوء مطالبات كثيرة بتأجيله .
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.