• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أورنج: القوّة الرقمية تمكّن الجميع

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-05-17
500
أورنج: القوّة الرقمية تمكّن الجميع

 "التكنولوجيات الرقمية لكبار السن والتمتع بصحة جيدة في مرحلة الشيخوخة"، عنوان اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع البيانات الذي تحتفي به دول العالم سنوياً في 17 أيار هذا العام، ذلك ان هذه الفئة العمرية ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالتكنولوجيا، سواءً كانوا يواصلون العمل أو يقومون بنشاطات يومية تتطلب استخدامها. يشير هذا الانخراط، وإن كان في بداياته، بشكل واضح إلى الحاجة لتسريع التحوّل الرقمي والوصول لعالم رقمي يشمل الجميع.

 
 
 
توجيه الاهتمام الأكبر لتلبية متطلبات الشباب وقطاع الأعمال التكنولوجية هو المتعارف عليه والسائد في كثير من دول العالم، إلى جانب التركيز على اهتمامات اليافعين والصغار، بينما لا يتم تناول احتياجات كبار السن التكنولوجية كثيراً، على الرغم من أنّه واقع مؤثّر في حياة المجتمع، خاصة وأن التوقعات تشير إلى أن عددهم قد يصل إلى أكثر من 1.5 مليار في العام 2050، ما يعني أن هناك ضرورة ملحة لتمتّعهم بالامكانات التي يتيحها العالم الرقمي.
 
 
 
نعتبر في أورنج الأردن، أن كبار السن جزء لا يتجزأ من اهتماماتنا، خاصة وأننا مسؤولون بشكل كبير عن تعزيز مفهوم الشمول الرقمي على مستوى المملكة، ولا يمكن ضمن هذا الاطار إلا أن تستفيد كافة الفئات العمرية في المجتمعات المحلية من حلولنا الرقمية المتقدّمة، للارتقاء بالثقافة الرقمية في مختلف المحافظات.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.