• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اختتام فعاليات اولومبياد اللغة الانجليزية 2022 في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة المستضيف الحصري و الراعي الرسمي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-05-24
715
اختتام فعاليات اولومبياد اللغة الانجليزية 2022 في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة المستضيف الحصري و الراعي الرسمي

 اسدلت شركة ماسة للاختبارات والاستشارات الدولية اليوم الستارة على فعاليات أولمبياد اللغة الانجليزية العالمي 2022 تحت عنوان Food security والتي تم عقدها بجامعة العلوم التطبيقية الخاصة المستضيف الحصري للفعاليات تحت رعاية معالي وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس مندوباً عن دولة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة.

وبحضور نائب رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم التطبيقية الخاصة د. هيثم أبو خديجة ورئيس الجامعة د. ايمان البشيتي والدكتور طلال أبو غزالة و ممثل السفارة الامريكية وممثل المنظمة الدولية وممثلي مجموعة من الهيئات والسفارات والقنصليات ورؤساء ومدراء كبرى الشركات الراعية والداعمة وكبار الشخصيات العربية والعالمية من الدول المشاركة، وبمشاركة لما يقارب 900 طالب وطالبة من المدارس والمؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة بالنظامي الأجنبي والوطني.

 حيث اشاد راعي الحفل بفخر الأردن و وزارة التربية والتعليم بهذا الحدث العالمي الذي مقره المملكة الأردنية الهاشمية وأكد على مدى أهمية امتلاك الطلبة لمهارات اللغة الإنجليزية ومهارات التوصل والاتصال واساليب البحث العلمي لسوق العمل إقليمياً ودولياً.

 وأوضح د. ماجد حمد المدير العام لأولمبياد اللغة الانجليزية بأن الأولمبياد لهذا العام كان بمشاركة واسعة لأكثرا ثنى عشر دولة دول عربية وأجنبية من المدارس والمؤسسات التعليمية الخاصة والحكومية للطلبة من الفئة العمرية من (17-06) سنة, وأكد د. ماجد بأن الهدف الأسمى من أولمبياد اللغة الإنجليزية هو دمج ثقافات الشعوب المختلفة ضمن رؤية تعليمية واحدة لتوطيد القواسم المشتركة وكسر القوالب الفكرية والمحددات التقليدية.

 وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتورة ايمان البشيتي ان استضافة الجامعة للأولمبياد يجسد رسالة الجامعة في تأدية مسؤوليتها الوطنية تجاه المجتمع الذي يشكل الطلبة غالبيته العظمى ومساعدتهم على اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لصقل شخصياتهم وتنمية معارفهم وقدراتهم وزيادة المخزون اللغوي لهم وتعزيز استخدام النظريات الحديثة في تعلم اللغة الانجليزية وتزويدهم بالمهارات اللازمة للبحث عن مصادر غير تقليدية لتعلم اللغة الانجليزية.

 وأشاد الدكتور طلال أبو غزالة بالأثر الإيجابي لأولمبياد اللغة الإنجليزية لسنتها السادسة وعن وجوب اهتمام شباب المستقبل بموضوع الطاقة والتكنولوجيا لان الاحداث العالمية متسارعة جدا في هذه المجالات .

 وأوضح السيد Eran Williams ممثل السفارة الامريكية عن مدى سعادته لتواجده في هذا الحدث العالمي وسط الطلاب المبدعين من الاردن والبلدان العربية والأجنبية المشاركة.

 وقال بأننا جميعنا ندرك اهمية تعلم واتقان اللغة الانجليزية وكيف انها تساعد الطلبة الناشئين على تطوير الثقة بالنفس وتعزيز مهاراتهم القيادية وانها بالفعل قد غيرت حياتهم للأفضل.

 

وقد تضمن حفل الختام لأولمبياد اللغة الإنجليزية العالمي تتويج للفرق المشاركة على المستوى المحلي والعالمي

فعلى المستوى المحلي فقد:

  • أحرز فريق Innovators من مدرسة الراهبات الوردية العقبة المركز الأول على مستوى الأردن.
  • احرز فريق Gryffindors من مدارس الحصاد التربوي المركز الثاني على مستوى الأردن.
  • احرز فريق The Brainiacs من المدارس الأمريكية الرقمية المركز الثالث على مستوى الأردن.

اما على المستوى العالمي لأولمبياد اللغة الإنجليزية 2022 فقد

  • أحرز الفريق العراقي Wasset من مدارس ثانوية واسط للمتميزين بنين –المركز الأول عالمياً.
  • احرز الفريق فلسطيني Food Guards من مدرسة جلوري الدولية – مناصفة المركز الثاني عالمياً.
  • احرز فريق الاردني Innovators من مدرسة الراهبات الوردية العقبة – مناصفة المركز الثاني عالمياً.
  • احرز الفريق الكويتي Men in Green من الأكاديمية العالمية ثنائية اللغة –المركز الثالث عالمياً.
  • احرز الفريق القطري Qatar من مدرسة الدوحة الإعدادية – المركز الرابع عالمياً.
  • احرز الفريق سلوفاكي Team Preveza من GVBN Preveza – المركز الخامس عالمياً.
  • احرز الفريق القبرصي Solae Gymnasium من Solae Gymnasium – أفضل عمل مسرحي عالمياً.

 

  

 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.