• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

القبض على ثلاث اشقاء احتالوا على مواطنين بقيمة خمسمائة الف دينار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-07
994
القبض على ثلاث اشقاء احتالوا على مواطنين بقيمة خمسمائة الف دينار

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الرائد محمد الخطيب أن مرتبات البحث الجنائي تمكنوا من إلقاء القبض على ثلاثة أشقاء تمكنوا من الاحتيال على مواطنين وأشخاص من جنسية عربية بمبالغ مالية وصلت قيمتها إلى خمسمائة ألف دينار أردني (500,000) .

 وحول التفاصيل قال الرائد الخطيب بأن الأشقاء الثلاث تمكنوا من إيهام ضحاياهم بأنهم عثروا على كنوز ودفائن أثرية ذات قيمة مالية مرتفعة وأنهم بصدد بيعها لشركات وأشخاص خارج الأردن بقيمة ثمانمائة مليون دينار أردني .
 
وتابع الخطيب بأن المحتالين الثلاث استطاعوا تزوير شيكات بنكية صادرة عن عدد من البنوك بقيمة (300,000,000) ثلاثمائة مليون دينار اردني وعرضها على الضحايا وإيهامهم بأنها شيكات موثقة ورسمية وأنهم يحتفظون بهذه الشيكات داخل قاصات البنوك لحين صرفها من الجهات التي ستقوم بشراء الدفائن والكنوز والتصرف بها .
 
وأضاف الخطيب بأنه وخلال فترة بسيطة تمكنوا من الاحتيال على ستة عشر شخصا وسحب مبالغ مالية منهم وصلت الى خمسمائة الف دينار اردني بحجة أنهم سيقومون بمشاركتهم بالمبالغ المالية التي سيحصلون عليها حال التصرف بالكنوز والدفائن وقبض المبالغ المالية .
 
وأكد الرائد الخطيب بأنه بعد وصول المعلومات الى إدارة البحث الجنائي تم تشكيل فريق خاص لمتابعة هذه المعلومات ورصد المحتالون وجرى القبض عليهم وضبطت أجهزة الحاسوب التي كانوا يستخدمونها في التزوير كما وضبط بحوزتهم عدد من الأختام المقلدة إضافة إلى شيكات مزورة بقيمة (300,000,000 ) مليون دينار وجرى توديع القضية للقضاء .
 
ويهيب المكتب الإعلامي في مديرية الأمن العام بالأخوة المواطنين عدم السعي للكسب السريع غير المشروع المخالف للقانون واخذ الحيطة والحذر عند التعامل مع الأشخاص المشبوهين وخصوصا" في المعاملات المالية وعدم تسليم أي شخص مبالغ ماليه دون التثبت من هويته وتوثيق ذلك قانونيا لدى الجهات المالية والرسمية ذات العلاقة حتى لا يقعوا فريسة لمنتهزي سعي البعض للكسب السريع دون عناء .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.