• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رئيس سابق للسي آي ايه يعترف بارتكاب اعتداءات جنسية في مصر والجزائر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-08
1095
رئيس سابق للسي آي ايه يعترف بارتكاب اعتداءات جنسية في مصر والجزائر

اعترف رئيس سابق لوكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) الاثنين في واشنطن بانه ارتكب اعتداء جنسيا على امرأة في الجزائر واستخدم سلاحا بطريقة غير مشروعة تحت تأثير المخدرات.

 وقد ادلى اندرو وارن (42 عاما) باعترافاته امام القاضية ايلن سيغال في واشنطن، والمدعي الاميركي لمنطقة كولومبيا رونالد ماشن والسفير ايريك بوسويل مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون الامن الدبلومسي، حسبما ذكر مساعد المدعي العام في الادارة الجنائية ليني بروير.
 
ويمكن ان يحكم على وارن بالسجن عشرة اعوام ودفع غرامة قدرها 250 الف دولار. وسيصدر الحكم عليه في التاسع من ايلول/سبتمبر.
 
 وقالت وزارة العدل الاميركية ان وارن اعترف بانه ارتكب اعتداء جنسيا على امرأة في شباط/فبراير 2008 بعدما "قام بتخديرها" في مقره الرسمي في العاصمة الجزائرية.
 
كما اعترف بانه قام بتعاطي الكوكايين في 26 نيسان/ابريل 2010 وهو يمسك مسدس نصف آلي من عيار 9 ملم من نوع غلوك.
 
 وكشفت القضية في كانون الثاني/يناير 2009 عندما اعلنت وسائل الاعلام الاميركية فتح تحقيق قضائي حول سلوك وارن الذي كان يعمل في الجزائر منذ ايلول/سبتمبر 2007.
 
 واكدت السفارة الاميركية في الجزائر انه طلب من هذا الموظف مغادرة مهامه والعودة الى الولايات المتحدة.
 
 وكانت شبكة التلفزيون الاميركية ايه بي سي تحدثت عن افادتي امرأتين تحت القسم في ايلول/سبتمبر 2008 اكدتا ان وارن الذي قالت انه اعتنق الاسلام، قام بتخديرهما واغتصابهما.
 
 واضافت الشبكة ان "العثور على 12 شريط فيديو يظهر فيها العميل وهو يمارس الجنس مع نساء اخريات شجع وزارة العدل على توسيع تحقيقها ليشمل بلدا عربيا آخر على الاقل هو مصر حيث عمل من قبل".
 
 وقالت قناة السي ان ان من جهتها ان المحققين عثروا في منزله على "حبوب" تؤكد شهادة الضحيتين.
 
*وكالات
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.