• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طالباني يحدد الاثنين المقبل موعدا لانعقاد أول جلسة للبرلمان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-08
958
طالباني يحدد الاثنين المقبل موعدا لانعقاد أول جلسة للبرلمان

حدد الرئيس العراقي جلال طالباني الاثنين المقبل موعد انعقاد أول جلسة للبرلمان، وذلك بعد ثلاثة أشهر من إجراء الانتخابات العامة. في غضون ذلك، عقدت القائمة العراقية برئاسة رئيسها إياد علاوي وبحضور أعضاء القائمة الواحد والتسعين الفائزين في الانتخابات اجتماعها الدوري الثاني اليوم للتباحث في مسألة تشكيل الحكومة.

 وأشار علاوي إلى أن "العراقية" مصرة على المضي قدماً ضد ما وصفها بالمؤامرات التي لا تزال تحاك ضدها، لافتاً إلى أن المعركة ستكون قاسية وطويلة ضد من أسماهم قوى التطرف.
 
وفازت قائمة العراقية في الانتخابات بمساندة قوى سياسية من السنة العرب لكن هناك خلافا مع الكتلتين الشيعيتين الرئيسيتين حول أحقيتها في تشكيل الحكومة.
 
وأعلن تشكيل ائتلاف بين قائمة دولة القانون التي يتزعمها المالكي والتي حلت في المرتبة الثانية في الانتخابات وقائمة الائتلاف العراقي الوطني التي جاءت ثالثا
وتضم كل الأحزاب الشيعية ومنها التيار الصدري لكن القائمتين تختلفان على من ينبغي أن يتولى رئاسة الوزراء.
 
كما أن ائتلاف القائمتين مازال ينقصه أربعة مقاعد لتحقيق أغلبية في البرلمان المكون من 325 مقعدا.
 
وبشكل عام تراجعت وتيرة العنف بشدة في العراق منذ احتدام العنف الطائفي عامي 2006 و2007 لكن التفجيرات والهجمات مازالت شائعة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.