• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طالبوا بـ (8) ملايين مقابل (22) مباراة..فشل صفقة الجزيرة مع الاردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-09
1108
طالبوا بـ (8) ملايين مقابل (22) مباراة..فشل صفقة الجزيرة مع الاردن

قالت مصادر موثوقة ان المفاوضات التي جرت مؤخرا ما بين الجهات الرسمية والمسؤولين في قناة الجزيرة الرياضية بهدف تأمين شراء حقوق بث مباريات كأس العالم التي ستنطلق مساء يوم الجمعه في جنوب افريقيا وتقديم خدمة مشاهدة المباريات لجمهور الكرة في الاردن في محافظات ومدن المملكة كافة في بث ارضي و عبر شاشات عرض ضخمة بالمجان قد باءت بالفشل بسبب الشروط غير المنطقية التي فرضتها الجزيرة على الاردن والتي اشترط عرضها على بيع ما مقداره (22) مباراة فقط من اصل ( 64) مباراه مقابل مبلغ (8) ملايين دولار على ان يحددوا (اي القناة ) المباريات التي سيقومون بعرضها والتي تنحصر في معظمها بمباريات الدور الاول وتلك التي قد لا تمثل تلك الاهمية لجمهور الكرة في العالم وليس الاردن وحده الى جانب ( 3) مباريات فقط من الادوار المتقدمة واحدة منها في الدور قبل النهائي . !!!

ورغم ان المصدر الذي ابلغ العرب اليوم اكد بان المبلغ المطلوب وان كان مرتفعا وفيه الكثير من الغلو والمبالغة الا ان اغلاق باب التفاوض مع الجزيرة ورفض هذا العرض جاء بسبب فرض تلك المحطة توجيه البث نحو مباريات الدور الاول رغم ان الاثارة والتشويق والمتابعة الجماهيرية تبدآن مع انطلاق مباريات الادوار المتقدمة في البطولة الامر الذي من شانه حرمان الجمهور الاردني من متابعة اللقاءات القوية وبالتالي غياب الهدف الذي من اجله تم فتح باب التفاوض مع الجزيره .
ويذكر بان الجزيره قامت يوم امس باجراء تخفيض على اثمان بيع بطاقات فك التشفير لمشاهدة مباريات كاس العالم بنسب بسيطة تتفاوت ما بين السوق الخليجيه والعربية في محاولة على ما يبدو لترويج بيع البطاقات بعد ان شهدت الايام الماضية تراجعا في نسبة الاقبال من قبل المواطنين على الشراء للغلو والمبالغة في اثمان البطاقات ... الامر الذي سيشجع عشاق الكرة على تجاوز مسالة ( الاحتكار ) واللجوء الى وسائل متعددة من اجل الحصول على خدمة مشاهدة مباريات كاس العالم بطرق مختلفة رغم ان التوقعات تشير الى ان من الصعب ان يصل بيع الجزيره لبطاقات فك التشفير في السوق الاردني بما يوازي مبلغ (22 ) مليون دولار الذي وافق الاردن على دفعه للقناة التي وضعت شروطا غير منطقية بعد اشهر طوال من المفاوضات والمماطلة التي مارستها قبل ان ياتي الرد بهذه الصورة !!! . العرب اليوم
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.