• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

التربية: تحديث مناهج "العلوم" والرياضيات لطلبة التوجيهي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-08-01
570
التربية: تحديث مناهج

 :قال مدير إدارة المناهج والكتب المدرسية في وزارة التربية والتعليم صالح العمري إن المناهج الحديثة ستكون لطلبة الثاني عشر والصف التاسع، لمناهج العلوم (الفيزياء والكيمياء والعلوم الحياتية وعلوم الأرض والبيئ) والرياضيات، مطلع العام الدراسي المقبل.

وأضاف العمري "أن تحديث الكتب أخذ وقتا جيد بعملية التأليف والمراجعة وضبط الجودة وجرى أخذ الموافقة من مجلس التربية والتعليم على هذه المناهج"

وأكد العمري أن جميع الكتب ستكون متوفرة مع بداية العام الدراسي، مشيراً إلى أن أكثر من 70٪؜ من الكتب الحديثة متوفرة بمستودعات التربية.

وبين العمري لإذاعة الأمن العام أن كتب الثانوية العامة جرى تحميلها على موقع المركز الوطني لتطوير المناهج ليتمكن الطلبة من أخذ النظرة الشمولية قبل بداية العام الدراسي.

وختم العمري بأن المناهج الجديدة جرى تحديثها لتغيير طريقة عرض المعلومة واضافة عدد من الأنشطة وإعادة ترتيب المعلومات وموضوعات جديدة وبشكل أكثر تشويقاً وأكثر تحفيزاً على عملية التعلم

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.