• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

استحداث محطات شحن جديدة للسيارات الكهربائية في الأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-08-15
501
استحداث محطات شحن جديدة للسيارات الكهربائية في الأردن

  كشفت الناطق الإعلامي باسم هيئة الطاقة وتنظيم المعادن الدكتورة تحرير القاق، عن أعداد محطات شحن مركبات الكهرباء في الأردن، إذ وصلت إلى 58 محطة موزعة مختلف محافظات المملكة.

 
وقالت القاق اليوم الاثنين، أن الهيئة تدرك الحاجة إلى توفير محطات شحن للسيارات الكهربائية، في ظل ارتفاع أعدادها في الأردن أخيرا.
 
وأشارت إلى وجود 44 محطة شحن عامة، و14 محطة خاصة، مؤكدا وجود 89 محطة قيد الإنشاء وفي انتظار إجراءات الترخيص والتشغيل من الهيئة.
 
وأوضحت أن محطات الشحن العامة، بإمكان من يمتلك مركبة كهربائية شحنها من خلال عداد خاص، إضافة إلى إمكانية التقدم بطلب الحصول على عداد كهربائي منفصل عن عداد الكهرباء الخاص بالمنزل، لافتة إلى منح الهيئة لـ1700 عداد كهربائي منفصل.
 
وبينت القاق عدم ممانعة الهيئة في التقدم بطلب للحصول على رخصة عامة أو خاصة، أو شحن المركبات عبر الطريقة التقليدية أو الطاقة المتجددة، مؤكدا تعاون هيئة تنظيم الطاقة والمعادن في تقديم وتسهيل الاجراءات اللازمة، نظرا لازدياد أعداد المركبات الكهربائية في الأردن.
 
وقالت إن جميع محطات المحروقات المرخصة والمتقدمة بطلب للحصول على ترخيص من الهيئة منذ عام 2019، تم إلزامها بتركيب "ماكينة" شحن خاصة بالسيارات الكهربائية.
 
ولفتت إلى أن التعرفة المطبقة على شحن السيارات الكهربائية، يتم تحديدها بشكل شهري، فمنذ نيسان عام 2020 وحتى تاريخه وصلت القيمة إلى 11 قرشا وفلسين لكل كيلو واط، تضاف إليها عمولة 3 قروش في حال كان الشحن بطيءً، و5 قروش في حال كانت نوعية الشحن سريعة، في المحطات العامة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.