• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رواتب موظفي بلدية غرب اربد على الحساب المكشوف منذ بداية العام الحالي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-10
1419
رواتب موظفي بلدية غرب اربد على الحساب المكشوف منذ بداية العام الحالي

أكد رئيس بلدية غرب اربد, ياسين فريد الشناق أن البلدية لم تتسلم مخصصاتها من المحروقات, والبالغة مليونا و222 ألف دينار لغاية الآن, وذلك بانتظار قرار لمجلس الوزراء, وأن البلدية تقوم بتسليم الرواتب لموظفيها, على الحساب المكشوف,وذلك منذ بداية العام الجاري, 2010 لعدم وجود رصيد في حسابها.

وأضاف الشناق ل¯ العرب اليوم, أن بلدية غرب اربد, لم تنفذ أية مشروع لغاية الآن, منذ بداية العام الحالي وذلك لمحدودية الموازنة, والتي بالكاد تكفي لسد رواتب الموظفين, ومصاريف البلدية المختلفة, وأننا بانتظار توزيع المبلغ الذي خصصته رئاسة الوزراء للبلديات, والذي يبلغ 75 مليون دينار.
وأشار الشناق أن من أهم المعيقات التي تواجهنا في عملنا, محدودية الموارد, وقلتها أحيانا, اضافة لتعطل الكابسات بشكل مستمر, وذلك لعدم صلاحيتها, وسوء وضعها الفني, حيث أنها تحتاج لصيانة مستمرة, حيث تم صيانتها خلال العام الماضي ,209 بمبلغ يقدر ب¯ 91 ألف دينار, أما في عام ,2008 فتم صيانتها بمبلغ 89 ألف دينار, ولا نعلم كم ستحتاج هذا العام لذلك.
وبين الشناق أن موازنة البلدية للعام الجاري ,2010 تبلغ مليونا و394 ألف دينار, ولا يوجد عجز, وأن المديونية على البلدية هي عبارة عن قرض لبنك تنمية المدن والقرى, لم يسدد منذ العام الماضي, مشيرا إلى أن موازنة البلدية للعام الماضي ,2009 تزيد عن مليوني دينار, وتم خلال العام الماضي تنفيذ عطاء لفتح وتعبيد طرق وبتمويل من الاتحاد الأوروبي, وخلطة إسفلتية بتكلفة تصل إلى 650 ألف دينار, هي عبارة عن قرض من بنك تنمية المدن والقرى يبلغ حوالي 488 ألف دينار, والباقي من صندوق البلدية.
يذكر أن بلدية غرب اربد,هي إحدى البلديات,الواقعة ضمن حدود محافظة اربد, والبالغ عددها 18 بلدية, وتضم مجالس بلدية وهي, كفريوبا, بيت يافا, سوم, دوقرا, زحر, ججين, هام, الناطفة, كفر رحتا, والوا صفية, ويبلغ عدد السكان في مناطق البلدية حوالي 45 ألف نسمة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

وائل الشلول17-06-2010

الله بعين ابو لؤي بدك تتحمل شوي بس للعلم الصوره مش صورة ياسين الشناق
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.