• الرزاز يحضر لقاء المعلمين والفريق الحكومي .. وبوادر انفراجة
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

التعليم العالي تنجز تطوير وبرمجة القبول الموحد الكترونيا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-11
866
التعليم العالي تنجز تطوير وبرمجة القبول الموحد الكترونيا

انجزت وزارة التعليم العالي تطوير وبرمجة القبول الالكتروني بناء على الملاحظات التي وردت من الطلبة الذين قاموا بتجريب تقديم طلب الالتحاق بالجامعات الكترونيا.

 وقال رئيس وحدة القبول الموحد في وزارة التعليم العالي الدكتور غالب الحوراني ان العملية التجريبية التي شارك فيها 8000 طالب وطالبة كانت ناجحة بكل المقاييس، مشيرا الى ان هذه الطريقة ستسهم في توفير الجهد والوقت على الطلبة وذويهم.
 
واشار في تصريح خاص لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الجمعة الى ان الوزارة تهدف من هذا الاجراء بعد نقل القبول الى وزارة التعليم العالي اعتبارا من العام الدراسي 2010 -2011 الى تخفيف عدد الطلبة الذين يصنفون سنويا بمسيئي الاختيار.
 
واوضح الحوراني ان موقع تقديم طلب الالتحاق الكترونيا يتضمن قاعدة بيانات كبيرة جدا، لافتا الى ان الموقع يشتمل على الأسئلة الأكثر تكراراً التي كان يطرحها الطلبة سنوياً أو ما يتعلق بعملية القبول الموحد.
 
واضاف ان الموقع يشتمل على إجابات لاسئلة اضافة الى إلارشادات التي توضح للطلبة كل ما يحتاجونه من معلومات عن معدلات القبول والتخصصات المتاحة في الجامعات الاردنية، مبينا ان الموقع المخصص للقبول الموحد يتضمن كذلك بيانات شاملة ودقيقة عن التعليم العالي في الاردن.
 
وقال انه من خلال الموقع (دبليو دبليو دبليو.ادمهيك.جوف.جو) يمكن للطلبة الدخول للتعرف على الآلية الجديدة للموقع الذي خصصت له سعة كبيرة للتغلب على الازدحام والدخول، ولضمان استمرار ونجاح توفير الخدمة بيسر وسهولة لجميع الطلبة.(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.