• الرزاز يحضر لقاء المعلمين والفريق الحكومي .. وبوادر انفراجة
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزارة التربية تعلن أسس منح سلف التعليم والسكن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-12
874
وزارة التربية تعلن أسس منح سلف التعليم والسكن

أعلنت وزارة التربية والتعليم أسس منح السلف لغايات التعليم أو السكن لعام 2010 استناداً لأحكام المادة (14) من نظام صندوق الضمان الاجتماعي المعدل. واشترطت الاسس العامة للمنافسة على السلف ألا تقل سنوات الاشتراك للمستفيد عن ثمانية عشر عاماً للفئتين الأولى والثانية ، واثني عشر عاماً للفئة الثالثة ، وأن يكون الحد الأدنى للمبلغ المترصد للمستفيد (2000) دينار.

 وحسب الاسس تُصرف السلفة دفعة واحدة وتُوزع السلف وفق النسبة الكلية للمشتركين في الفئات الثلاث 70( % الأولى ، و 18 % الثانية ، و 12 % الثالثة). وبموجب الاسس يوقًّع المستفيد تعهداً قانونياً بسداد السلفة ، وبحسم قيمتها كاملة عند انتهاء خدمته ، وفي حال وجود الزوج والزوجة كأعضاء مشتركين في الصندوق يتم جمع طلبهما في طلب واحد.
 
 واعتمدت المعايير لصرف السلف أن يكون السقف الإجمالي للسلف وفق الملاءة المالية للصندوق. وتتيح الاسس تحديد ما نسبته (1%) من كل دفعة من سلف التعليم والسكن الممنوحة للحالات الإنسانية المعروضة عليه.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.