• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بوينو عن اللغة العربية: "أدافع عنها كأنها لغتي"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-10-22
1004
بوينو عن اللغة العربية:

 قال الناطق الرسمي للإتحاد الأوروبي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لويس ميغيل بوينو ، إنه سعيد جدا كل مرة يرى فيها استخدام اللغة العربية في الاتحاد الأوروبي.

وأضاف بوينو: ' أدافع عنها كأنها لغتي'.

ولاقت تغريدة الناطق الرسمي للإتحاد الأوروبي تفاعلا عبر منصة تويتر ، فرد سعيد أشيشا قائلا :' جميل ان ترى شخص يسمى لويس ويهتم باللغة العربية ويشجع عليها، ومحزن ان ترى في فرنسا ،مثلا، كم من محمد واحمد يتكلم اللغة الفرنسية مع اولاده ويتباها بها، تحياتي لك'.

وقال أدريا سيسترنيس: 'شكرا جزيلا لك هناك الكثير منا من الأوروبيين الذين يتعلمون اللغة العربية ويحاولون بناء عالم أفضل من التداخل الثقافي والتضامن بين الشعوب الحرة'.

ناصر زهير رد على بوينو: 'أنت شخصية دبلوماسية رائعة عزيزي نحتاجها لبناء تواصل أكبر بين الاتحاد الأوروبي والدول العربية'.

وذهب آخرون بممازحة بوينو والتعديل على تغريدته لغويا ونحويا، فكتب محمد حسين : ' تصحيح بسيط : تُستخدم اللغة. تحية ليك'، ورد أمين عناني: 'نتمنى ان تعمل الدول الاوروبية على ترجمة اكثر الادب العربي مثلا في ايطاليا، في معرض تورينو للكتاب، يوجد كتب الا لكتاب اوروبيين ولا يوجد اي كتاب لكاتب عربي مترجم الى اللغة الايطالية او الانجليزية. نحتاج الى التعرف اكثر على ثقافات بعضنا البعض والابتعاد عن الاحكام المسبقة'

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.