• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المعاني: وقف بيع أو تضمين الكلية العربية حتى يتخرج آخر طالب فيها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-14
1301
المعاني: وقف بيع أو تضمين الكلية العربية حتى يتخرج آخر طالب فيها

اكد رئيس هيئة مديري الكلية العربية محمد نزال العرموطي ان الكلية ستستمر في التدريس لحين تخريج الطلبة المسجلين فيها.

وأصدرت هيئة المديرين في الكلية العربية قراراً أكدت فيه عودة الدوام والدراسة في الكلية العربية ابتداءً من الفصل الدراسي الأول المقبل, وفق ما أكده وزير التعليم العالي الدكتور وليد المعاني لمنسق الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة ذبحتونا الدكتور فاخر الدعاس في اتصال هاتفي اجرته الحملة معه.
وتوجهت الحملة بالشكر لوزارة التعليم العالي ممثلة بوزيرها الدكتور وليد المعاني لقيامه بالتدخل ووقف عملية البيع وتقديم الوزارة مصلحة الطالب والعملية التعليمية على حساب مصالح رأس المال.
ويأتي القرار بعد تدخل وزير التعليم العالي في قضية الكلية العربية وطلبه من وزير المالية وقف بيع أو تضمين الكلية العربية وتأكيده عدم جواز بيع هذه الكلية إلا بعد تخرج آخر طالب فيها.
وأعربت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة ذبحتونا أن هذا القرار ما كان ليتحقق لولا التحرك الذي قام به طلبة الكلية العربية بالتعاون مع حملة ذبحتونا واعتصم الطلبة مدة تزيد على الأسبوع تخللها إضراب عن الدوام وحملة لجمع التواقيع إضافة للقاءات مع عدد من المسؤولين, لقد أدى هذا الضغط والحراك الطلابي الحضاري إلى فرض الإرادة الطلابية رغماً عن رأس المال المتاجر بالعلم.
ورحبت الحملة بالقرار الذي جاء إنصافاً لما يزيد على ال¯ 1600 طالب وطالبة بالكلية العربية كان قرار بيع الكلية سيؤدي بهم إلى مصير مجهول.
ودعت الحملة بأن يؤسس القرار لنهج جديد في سياسة التعليم العالي تتمثل بإعادة النظر بالقوانين التي انحازت لصالح رأس المال المتاجر بالعلم على حساب الطالب والعملية التعليمية.
واهابت الحملة أن يكون هذا القرار جزءا من توجه حكومي يعيد للتعليم مكانته بعيداً عن حسابات الربح والخسارة التي تعمل على تدمير العملية التعليمية من أجل جني هؤلاء التجار والمستثمرين الأرباح.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

طلاب الكليه العربيه14-06-2010

لا ذهب ولا الماس يسعد ربك يا دعاس

طاق طاق طاقية ورجعتانا العربيه

رن رن يا جرس الصيفي رح يندرس
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.