• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بدء امتحانات الثانوية العامة بجميع فروعها غدا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-14
1158
بدء امتحانات الثانوية العامة بجميع فروعها غدا

يتوجه الثلاثاء032 118 طالبا وطالبة من مختلف مناطق المملكة لاداء امتحانات الثانوية العامة/الدورة الصيفية في جميع الفروع الاكاديمية والمهنية.

 وقال وزير التربية والتعليم الدكتور ابراهيم بدران ان عدد الطلبة النظاميين المشتركين بالامتحان يبلغ86210 طلاب من الذكور والاناث وعدد طلبة الدراسة الخاصة30667 طالبا وطالبة و1146 طالبا وطالبة من الدراسة الخاصة لغايات رفع المعدل وبواقع60882 طالبا من الذكور و57150 طالبة من الاناث.
 
وتوزع الطلبة على1591 قاعة امتحان يشرف عليها17420معلماً ومعلمة.
 
واضاف بدران في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الوزارة اتخذت الاجراءات المناسبة لعقد الامتحان للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة ومنحتهم20 دقيقة زيادة عن الوقت المقرر للجلسة الامتحانية باستثناء طلبة الشلل الدماغي ومنحتهم نصف ساعة زيادة عن الوقت المقرر.
 
واشار الى ان عدد الطلبة من ضعاف البصر المشتركين بالامتحان يبلغ57 مشتركا ومشتركة والطلبة المكفوفين53 والطلبة الصم57، لافتا الى انه تم وضع الترتيبات اللازمة للمشتركين من مراكز الاصلاح والتأهيل وعددهم65 مشتركا.
 
ودعا الدكتور بدران الطلبة الى الالتزام بشروط ومتطلبات الامتحان وقراءة دليل الامتحان الذي تم توزيعه على الطلبة، موضحا ان الدليل موجود على موقع الوزارة الالكتروني، كما دعا اولياء الامور الى توفير الاجواء المناسبة لابنائهم اثناء فترة الامتحانات حتى يتسنى لهم تأديتها بسهولة ويسر.
 
يشار الى ان الجلسة الاولى من الامتحان ستبدأ الساعة العاشرة صباحا فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا. بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.