• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أمريكا تتخلص من نفايات سامة قبل الانسحاب من العراق

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-15
1038
أمريكا تتخلص من نفايات سامة قبل الانسحاب من العراق

قال الجيش الامريكي يوم الاثنين إنه تخلص مما يزيد على 130 ألف طن من النفايات السامة التي تراكمت في العراق أثناء احتلاله المستمر منذ سبع سنوات.

 والتطهير جزء من عملية تسليم كبيرة للسلطات تنسحب بموجبها الولايات المتحدة بحلول نهاية عام 2011.
 
وانخفض عدد القوات الى زهاء 85 ألفا وسيهوي الى 50 ألفا بحلول نهاية أغسطس اب مقارنة مع أعلى رقم في 2007 حين بلغ عدد القوات الاجنبية في العراق نحو 170 ألفا كانوا يحاولون وقف حرب طائفية.
 
وقال البريجادير جنرال كيندال كوكس في مؤتمر صحفي "أثناء عملية انتقالنا نقلنا الان ما يزيد على 300 مليون رطل من النفايات السامة التي عولجت وتم التخلص منها."
 
وأضاف ان 55 مليون دولار أنفقت على مركزين اثنين لمعالجة النفايات السامة للتخلص من نفايات تشمل نفطا قديما وتربة ملوثة ومواد التشحيم. ولم يحدد الكمية التي ما زال يتعين التخلص منها لكنه قال ان العملية ستكتمل بنهاية عام 2011.
 
وظهرت بعض مواد النفايات والمعدات القديمة من القواعد الامريكية في مكبات مفتوحة وفي السوق السوداء بالعراق مما يثير تساؤلات بشأن قرب متابعة الجيش الامريكي لعملية التخلص من نفايات 500 قاعدة شغلها في وقت واحد.
 
ودافع الميجر جنرال ستيفن لانزا المتحدث باسم القوات الامريكية في العراق عن عملية نقل القوات واجراءات التخلص من النفايات باعتبارها "متمهلة ومنهجية للغاية".
 
وقال ان ما يزيد على 300 قاعدة أمريكية نقلت للحكومة العراقية وأكثر من 1.5 مليون مادة من المعدات العسكرية أعيدت عن طريق البحر للولايات المتحدة لترسل الى القوات الامريكية في أفغانستان أو قدمت الى العراق. (رويترز)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.