• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عمال الكهرباء يعتزمون الإضراب بعد فشل محادثات "الوطنية"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-15
1175
عمال الكهرباء يعتزمون الإضراب بعد فشل محادثات "الوطنية"

أكدت النقابة العامة لعمال الكهرباء نيتها تنفيذ إضراب عمال شركة الكهرباء الوطنية المزمع يوم الثلاثاء الموافق التاسع والعشرين من الشهر الحالي وذلك بعد فشل المفاوضات بين الطرفين.

 وكانت النقابة قد أبلغت إدارة شركة الكهرباء الوطنية قرارها بالإضراب بالتوقف عن العمل لكافة العاملين في الشركة وفي كافة مواقع العمل التابعة لها وذلك بعد نفاذ مدة الإشعار الذي يصادف يوم الثلاثاء الموافق التاسع والعشرين من الشهر الحالي.
 
ويأتي قرار الاضراب استناداً لأحكام المادة (135) فقره (أ) من قانون العمل، والتي تنص على انه «لا يجوز للعامل أن يضرب دون إعطاء إشعار لصاحب العمل قبل مدة لا تقل عن أربعة عشر يوما من التاريخ المحدد للإضراب وتضاعف هذه المدة إذا كان العمل متعلقا بإحدى خدمات المصالح العامة». وأصدرت النقابة امس بيانا الى جميع العاملين في الشركة بينت خلاله ان اخر لقاء تم بين النقابة مع ادارة الشركة كان يوم السبت الموافق 12/6/2010 وبعد مفاوضات بين الطرفين اقترح اعضاء مجلس إدارة الشركة اقرار صرف الراتب الخامس عشر اعتباراً من العام القادم 2011 وليس من العام الحالي على ان تلتزم النقابة بعدم التقدم بأية مطالب عمالية لمدة اربع سنوات مقبلة.
 
وأكدت النقابة في بيانها رفض هذه الاطروحات وأنها تدفعهم دون تردد الى تنفيذ الاضراب المعلن عنه.
 
كما اكدت النقابة بالبيان ثباتها على موقفها في الدفاع عن مصالح العمال وحملت المسؤولية كاملة لرئيس واعضاء مجلس ادارة الشركة لما سيترتب من نتائج سلبية قد تنجم عن الاجراءات التصعيدية التي ستقوم بها النقابة في سبيل تحقيق مصالح عمالها وفقاً لاحكام القانون.
 
يذكر ان النقابة تقدمت بمطالب عمالية الى ادارة الشركة متضمنة طلب اقرار صرف الراتب الخامس عشر لكافة العاملين في الشركة اعتباراً من تاريخ 1/1/2010 بالاضافة الى ايجاد الحلول لبعض القضايا العمالية العالقة من الاتفاقات السابقة وذلك اسوة بما تم اقراره في شركات الكهرباء المماثلة ولتخفيف وطأة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها العمال بشكل عام وتوفير العيش الكريم لهم ولاسرهم.
 
وبعثت النقابة نسخة من بيانها الى كل من وزيري العمــل والطاقة والثروة المعدنية ورئيس هيئة تنظيم قطاع الكهرباء ورئيس مجلس ادارة شركة الكهرباء الوطنية ومدير عام شركة الكهرباء الوطنية ورئيس الإتحاد العام لنقابات العمال.
 
مدير عام شركة الكهرباء الوطنية الدكتور غالب معابره أكد في تصريحات سابقة الى «الرأي» أن علاقة الشركة مع النقابة ايجابية وستبقى كذلك وانه سيتم التفاوض مع النقابة للوصول إلى حل رابح للطرفين.
 
وأشار إلى أن الشركة شكلت لجنة لدراسة مطالب العمال وحل الموضوع بأسرع وقت ممكن وقبل الوصول إلى مرحلة الإضراب.الرأي
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.