• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شورى العمل الاسلامي يحدد موعد جلسة اختيار قيادته الجديدة الخميس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-15
1258
شورى العمل الاسلامي يحدد موعد جلسة اختيار قيادته الجديدة الخميس

قرر مكتب شورى حزب جبهة العمل الاسلامي اتاحة فرصة لاعضاء المجلس لمزيد من الحوارات على ان يحدد موعدا لاختيار قيادته الجديدة من الامين العام والمكتب التنفيذي والمحاكم النظامية بعد غد الخميس.

ومن المرجح ان تكون جلسة شورى الحزب السبت بعد المقبل على ان تسبقها جلسة لشورى جماعة الاخوان المسلمين الخميس للبت في ملف الامين العام من خلال تنفذ قرار لجنة الحكماء باحالة الملف الى شورى الحزب.
الا ان رئيس مجلس شورى الجماعة الدكتور عبد اللطيف عربيات اكد في تصريح ل¯العرب اليوم انه لم يتم حتى الان تحديد جلسة لشورى الاخوان.
وفي الوقت الذي ابدى فيه بعض اعضاء اللجنة رغبتهم باستثناء زكي بني ارشيد والمراقب العام الاسبق للجماعة سالم الفلاحات من الترشح لمنصب امين عام حزب الجبهة للمرحلة المقبلة الا ان التسريبات تتحدث عن فتح المجال امام الجميع للترشح بمنصب الامين العام وسط رغبات من قبل تيار الحمائم بترشيح حمزة منصور وجميل ابو بكر فيما يتمسك تيار الصقور بترشيح بني ارشيد.
واكد رئيس مجلس شورى الحزب علي ابو السكر في تصريح ل¯العرب اليوم بان المجال سيكون مفتوحا للجميع بالترشح لمنصب امين عام الحزب دون استثناءات الا في حالة من اعتذر عن ترشيح نفسه.
وقال ابو السكر في بيان اصدره امس بان مكتب مجلس الشورى الحزب اجتمع بكامل أعضائه ظهر امس وتداول في موعد انعقاد جلسة لمجلس الشورى لاستكمال جدول أعماله السابق المتعلق بانتخاب باقي المراكز القيادية ( الأمين العام للحزب , والمكتب التنفيذي , والمحكمتين العليا والمركزية).
وكانت لجنة الحكماء قد نظرت خلال الايام الماضية بعدة اسماء مرشحة لمنصب امين عام حزب الجبهة وهي كل من مراد العضايلة وابراهيم خريسات ومحمد الزيودي وعبد المحسن العزام وعبد الحميد القضاه وجميل ابو بكر وسعادة سعدات الا انه تم رفض جميع هذه الاسماء واتخذت قرارا باحالة ملف امين عام حزب الجبهة الى مجلس شورى الاخوان ليبت فيه.
ويشار الى ان الاتفاق الذي كان مبرما بين طرفي الخلاف عقب قرار تنحي بني ارشيد عن ترشيح نفسه لمنصب امين عام الحزب حفاظا على وحدة الجماعة هو ان يرشح تيار الصقور اربعة اسماء للجنة الحكماء من اجل اختيار اثنين منها على ان يختار شورى الحزب واحدا منهما.
ولم يتم الالتزام بهذا الاتفاق وفق المصادر وتم طرح اسماء اخرى لمنصب امين عام الحزب غير انه لم يتم التوافق على اي اسم منها وانتهى الامر باحالة ملف الامين العام الى شورى الاخوان.
ويشار الى ان الازمة الداخلية عصفت في صفوف الحركة الاسلامية بعد انتخاب شورى الاخوان زكي بني ارشيد امين عام للحزب للمرحلة المقبلة وتبعها انتخابات شورى الحزب التي اتهمت ببطلانها وتمت اعادة الانتخابات فيها الا انها افرزت عن انتخاب نفس القيادة الصقورية التي فازت في الانتخابات الاولى.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.