• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الملك: إسرائيل طلبت من كوريا الجنوبية وفرنسا ألا تبيعا للأردن تكنولوجيا نووية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-15
1070
الملك: إسرائيل طلبت من كوريا الجنوبية وفرنسا ألا تبيعا للأردن تكنولوجيا نووية

اتهم الملك عبد الله الثانى إسرائيل بأنها تعمل على منع الأردن من تطوير برنامجها النووى للأغراض السلمية بهدف توليد الكهرباء.

 وأكد جلالته خلال لقاء حوار صحفى مع صحيفة "وول ستريت جورنال" البريطانية ونقلته صحيفة هاآرتس الإسرائيلية ووفرت له مساحة كبيرة على موقعها الإلكترونى، أن إسرائيل طلبت من كوريا الجنوبية وفرنسا ألا تبيعا للأردن تكنولوجيا نووية متطورة من أجل برنامجها النووى السلمى.
 
وأشار الملك إلى أن هذا الموقف الإسرائيلى أدى إلى تدهور العلاقات الأردنية الإسرائيلية ووصلها إلى أدنى مستوى لها منذ عام 1994، مضيفا أن إسرائيل ودول أخرى تخشى من أن تتحول الأردن إلى قوة اقتصادية أكثر من خشيتها من إنتاج الطاقة النووية، داعيا إسرائيل إلى أن تهتم بشئونها ولا تتدخل فى شئون الآخرين.
 
وأشارت هاآرتس الإسرائيلية إلى أن الأردن يسعى لإنشاء أربعة مفاعلات نووية، وتجرى مفاوضات مع كوريا الجنوبية وفرنسا والولايات المتحدة، وفى المقابل تمتلك الأردن كمية كبيرة من معدن اليورانيوم فى المنطقة الصحراوية بالقرب من عمان وتسعى لإنتاجها واستخدامها.وكالات
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.