• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

موجة "هلع" تضرب سوق العملات المشفرة وتهز بيتكوين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-11-28
728
موجة

 - تراجعت العملات المشفرة الاثنين، وسط نوبة من القلق تجتاح المستثمرين في الأسواق العالمية أثارتها الاحتجاجات في الصين ضد قيود كوفيد.

انخفضت أكبر عملة مشفرة في وقت ما من الجلسة بنسبة 3.2%، وتم تداولها عند حوالي 16170 دولارًا اعتبارًا من الساعة 12:40 مساءً في طوكيو. وانخفضت إيثر بنحو 4%، بينما تكبدت عملات مثل سولانا وأفالانش ودودج كوين خسائر أكبر.

وبلغت قيمة الخسائر الإجمالية في سوق العملات المشفرة خلال الـ 24 ساعة الماضية نحو 45.44 مليار دولار، مما يمثل زيادة بنسبة 29.10%، في حجم الخسائر عن اليوم السابق، وفقا لما طالعت 'العربية نت'، على موقع coinmarketcap.

تأتي الاضطرابات التي أججتها الصين خلال فترة ضعف لأسواق العملات المشفرة، التي تقف على حافة الهاوية بسبب انتشار عدوى سقوط بورصة FTX التابعة لسام بانكمان فرايد والشركة التابعة ألاميدا للأبحاث.

وجاء الانخفاض في الأصول المشفرة اليوم الاثنين، وسط تراجع في الأسهم الآسيوية والعقود الآجلة للأسهم الأميركية. وقالت كاترينا إيل، كبيرة الاقتصاديين في Moody’s Analytics، في مقابلة على تلفزيون بلومبرغ، إن سياسة بكين المستمرة 'صفر كوفيد' تمثل عقبة أمام استقرار الطلب المحلي.

وقال هايدن هيوز، الرئيس التنفيذي لمنصة التداول الاجتماعي ألفا إمباكت، إن الأسواق قد تكون قلقة أيضًا من أن الاضطرابات في الصين ستؤدي إلى مزيد من القيود على سلسلة التوريد على مستوى العالم. ويمكن لمثل هذه الأزمات أن تجعل من الصعب التغلب على التضخم، مما يجعل أسعار الفائدة أعلى.

انخفضت عملة بيتكوين بحوالي 21% حتى الآن في نوفمبر، وهو أسوأ أداء شهري لها منذ يونيو، وفق 'بلومبرغ'.

ولا يزال انهيار FTX - التي تفاخرت في السابق بتقييم يبلغ 32 مليار دولار - يهدد قطاعًا أوسع للأصول المشفرة.

(العربية)

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.