• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الإعلان عن أسماء المؤهلين في مشروع إسكان الديار الخميس المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-15
1129
الإعلان عن أسماء المؤهلين في مشروع إسكان الديار الخميس المقبل

قال وزير الأشغال العامة والإسكان رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري الدكتور محمد عبيدات إنه سيتم الإعلان عن أسماء المؤهلين في مشروع إسكان الديار بماركا ضمن مشروعات المبادرة الملكية السامية سكن كريم لعيش كريم يوم الخميس المقبل.

 وأضاف في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء ان على المؤهلين استكمال إجراءات التقدم للبنوك اعتبارا من مطلع الأسبوع المقبل ولمدة أسبوع، مشيرا الى أن العدد الإجمالي للشقق في المشروع442 شقة وعدد الشقق الشاغرة251 شقة تتراوح مساحتها بين90 إلى113 مترا مربعا.
 
وبين أن1583 مواطنا تقدموا للاستفادة من الشقق وهذا مؤشر على تزايد الطلب على مشروعات إسكانات المبادرة نتيجة لنجاح الخطط التسويقية التي وضعتها الحكومة.
 
وفيما يتعلق بمشروع إسكان خادم الحرمين الشريفين في الزرقاء/ المرحلة الأولى والذي يشمل696 شقة بين عبيدات أن600 مواطن حصلوا على كتب تخصيص موجهة للبنوك لغايات الاستفادة من الشقق وهم الان في طور إنهاء معاملات قروضهم من حيث الرهن وخلافه، أما بالنسبة لموقع جبل طارق بالزرقاء والذي بدأ التسوق به مطلع الأسبوع الماضي فقد زاره نحو3000 مواطن وبدأ تقديم الطلبات الأحد الماضي.
 
وأشار الى انه سيتم الإعلان يوم الخميس المقبل بالصحف المحلية عن البدء بالتسويق للمشروع الرابع ضمن المبادرة الملكية السامية ولمدة أسبوع واحد وهو مشروع إسكان البتراوي في الزرقاء والذي يحوي192 شقة سكنية مساحة الواحدة منها101 متر مربع حيث سيتم بعد انقضاء فترة التسويق فتح باب استكمال التقدم بطلبات لمدة أسبوعين أيضا.
 
وأوضح انه يتم إعلام المؤهلين من المواطنين عبر خدمة الرسائل القصيرة والصحف اليومية وتم فتح باب تقديم واستكمال الطلبات لأول مرة منذ بداية هذا الأسبوع بواسطة خدمات الانترنت كخدمة إضافية للمواطنين عبر الموقع الالكتروني للمؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري.
 
واشار الى أن شروط الاستفادة والوثائق المطلوبة للتقدم للسكن باتت معروفة للجميع حيث تسمح بالاستفادة لكل مواطن أردني أتم الثامنة عشرة من عمره ولا يملك السكن في المحافظة التي يقع فيها المشروع ولم يستفد سابقا من مشروعات المؤسسة سواء بالشقق أو التمويل الإسكاني سابقا في محافظة المشروع وأن يتقدم بأوراق ثبوتية وهي دفتر العائلة وشهادة الرواتب وقرار التقاعد للمتقاعدين وكتاب من دائرة الأراضي والمساحة بخصوص تفاصيل العقارات والأملاك.
 
وبالنسبة للمتقدمين من المرضى أو كبار السن قال عبيدات انه سيتم عمل ترتيب خاص بهم للحصول على الشقق الأرضية حيث تم تشكيل لجنة من المؤسسة العامة للإسكان لهذه الغاية، مؤكدا أن جميع معاملات التقدم واستكمال الطلبات والتأهيل وتخصيص الشقق والبيع تتم بكل شفافية ووضوح وعدالة من خلال برمجيات حاسوبية تم تطويرها بالمؤسسة لهذه الغاية.
 
يشار إلى أن الإجراءات الحكومية التي تم اتخاذها طبقا لكتاب التكليف السامي للحكومة من حيث تخفيض أسعار الشقق وضمان المرابحة أو الفائدة بواقع5 بالمئة من البنوك التجارية أو الإسلامية والترتيب بمساعدة البنك المركزي الأردني لهذه الغاية وترتيب أقساط شهرية ميسرة على المواطنين توازي إيجار الشقق لذات المساحات وتحقيق تمويل إسكاني ميسر كل ذلك حقق للمبادرة الملكية السامية نجاحات كبيرة من حيث ازدياد الإقبال على الشقق كمؤشر على أن المبادرة حققت أهدافها وأوصلت الخدمة والدعم المستحق لذوي الدخل المحدود والمتدني من المواطنين.
وقال عبيدات أن المؤسسة وقعت حتى ألان ست اتفاقيات تمويلية مع البنوك التجارية والإسلامية لتحقيق الإجراءات الحكومية التي تم اتخاذها من قبل مجلس الوزراء بما يخص تخفيض أسعار الشقق وضمان النسبة التمويلية للقروض الإسكانية للمبادرة وهي البنك العربي وبنك الإسكان وبنك القاهرة عمان وبنك كابتال بنك والبنك الأهلي الأردني والبنك الإسلامي الأردني وسيتم لاحقا توقيع المزيد من الاتفاقيات مع بقية البنوك أيضا. بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.