• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحكومة تدرس دعم طلبة الجامعات من خلال منح خصومات على أجور النقل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-16
1275
الحكومة تدرس دعم طلبة الجامعات من خلال منح خصومات على أجور النقل

أكدت مصادر مطلعة ان هنالك توجهات حكومية سيتم الموافقة عليها قريبا تتمثل باتخاذ قرارات تقوم على منح خصومات نسبية على اجور طلبة الجامعات لوسائط النقل العام.

الناطق الاعلامي باسم هيئة تنظيم قطاع النقل العام اخلاص يوسف اكدت ان الهيئة نسبت بالخيارات المتاحة لتقديم الدعم اللازم في حال توجه الحكومة بمنح حسومات على أجور النقل العام والتي تصل الى 50 بالمئة وفق التنسيبات التي يهدف من خلالها الى تشجيع استخدام وسائط النقل من قبل طلبة الجامعات الرسمية.
وأض¯افت ان التنسيب جاء على ضوء ان نسبة كبيرة من طلاب الجامعات تستعمل وسائط النقل العام التابعة للشركات خلال توجههم الى جامعاتهم.
وبينت ان التنسيب كان بالدعوة الى إصدار بطاقة خاصة لطلبة الجامعات الاردنية كافة تحتوي على اسم الطالب ورقمه الجامعي وصورته واسم الجامعة التي يدرس فيها يتم منح الطالب خصما خاصا على الاجور عند استخدامه لوسائط النقل العام واظهارها.
واوضحت ان الهيئة هي عبارة عن جهة غير إلزامية للمشغلين على خطوط الجامعات في غياب الدعم الحكومي والذي من المتوقع ان يحقق فوائد عديدة في حال تطبيقه في ظل خصخصة شركات النقل.
ونوهت ان الهيئة تؤيد تطبيق هذا التوجه الذي سيتم بموجبه منح خصومات تصل إلى نصف أجرة الخطوط التي ترتادها فئة طلبة الجامعات عبر تغطية الحسومات من قبل الحكومة القائمة على دراسة خيارات الدعم وإمكانية التنفيذ.
وبينت أن الهدف من هذا التوجه تشجيع الطلاب على استخدام وسائط النقل العام اضافة الى تخفيف الاعباء المالية المترتبة على الطالب وولي أمره لا سيما في ظل التذبذبات المستمرة في أسعار المشتقات النفطية وانعكاساتها محليا.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.