• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الخشمان: ماضون في التحديث وحافظنا على موقعنا المتقدم بين الشركات الاقليمية والعالمية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-16
994
الخشمان: ماضون في التحديث وحافظنا على موقعنا المتقدم بين الشركات الاقليمية والعالمية

عمان - بنجاح اجتازت الشركة الاردنية للطيران متطلبات تجديد شهادة الامن والسلامة الجوية " ايوسا" احد برامج منظمة " الاياتا "، حيث قامت بعثة فنية دولية من شركة" اس اتش اند اي" مكونة من خمسة مفتشين متخصصين بالتدقيق على الشركة بكافة اقسامها ودوائرها ولمدة خمسة ايام متتالية.

 وشملت عملية التدقيق على توثيق فعال للاجراءات وتطبيقها العملي على ارض الواقع، حيث تطبق " الاردنية للطيران" معايير السلامة والامان والجودة، اضافة الى التدريب والسيطرة والهندسة والصيانة، والعمليات الاخرى التي تضمنت الادارة ومراقبة الطيران والتحضيرات المتعلقة بها والتدريب على الطيران. اكد ذلك رئيس مجلس الادارة / الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات الاردنية للطيران الكابتن محمد الخشمان، وقال ان التقرير الذي رفعته البعثة الى منظمة " الاياتا " اكد ان "الاردنية للطيران" تطبق المعايير الدولية بشكل ايجابي، وقال ان هذه المرة الثالثة الي تحصل عليها الشركة هذا التقيم العالي، مشيرا الى ان هذه الجولة سجلت تقدما يضاف الى تجارب الاردنية للطيران الناجحة، حيث حصلت على شهادة الامن والسلامة الجوية " ايوسا" منتصف العام 2006، والمرة الثانية خلال العام 2008، ويعد هذا التقييم هو الثالث في العام 2010.
 
وقد تم الاعلان عن تجديد الشهادة على موقع الاياتا حيث تم تجديد شهادة الشركة الاردنية للطيران رسميا للمرة الثالثة للعامين القادمين. واكد الخشمان ان شهادة الايوسا " الامن والسلامة الجوية" تعتبر من اكثر عمليات التدقيق حزما في صناعة الطيران والنقل الجوي حيث تفتش بعثة متخصصة في كافة عمليات التدقيق على كافة انشطة الشركة، مشيرا الى ان " الاردنية للطيران تراعي بدقة المعاير الدولية، وان بعثة فنية دولية من شركة" اس اتش اند اي" المعتمدة من قبل " الاياتا " اكدت سلامة اجراءات الشركة. وركزت بعثة التدقيق على التنظيم المؤسسي ونظام الادارة وادارة العمليات واقسام التحكم بالتشغيل والتجهيز للاقلاع، كما اهتمت بدراسة تفاصيل العمل ودقائق العمليات في ادارة الهندسة والصيانة وادارة الخدمات الجوية والخدمات الارضية وعمليات النقل والامن والسلامة الجوية، حيث قامت بعد ذلك بإصدار تقريرها والذي يتضمن اشادة عالية باداء الشركة والعاملين عليها وانه لم يكن هناك اية مشاهدات او نقاط بحاجة الى توضيح او اصلاح، وبناء على هذا التقرير تم اصدار تجديد الشهادة من الاتحاد الدولي لشركات الطيران.
 
واضاف الكابتن الخشمان ان الاردنية للطيران عززت مكانتها في الريادة بين شركات الطيران الاقليمية والعالمية لاسيما بعد نجاح الشركة في التجديد الثالث لشهادة الايوسا العالمية، ومواصلة تقديم خدماتها بكفاءة عالية، وبما يعزز خططها لتطوير عملياتها، وتوسيع نطاق تشغيل اسطولها ليصل الى محطات جديدة. هذا وتمنح الاياتا شهادة "الايوسا" في الأمن والسلامة الجوية لشركات الطيران التي تلبي قائمة طويلة من المواصفات والمعايير العالمية، وتتضمن 930 مواصفة رئيسة مع ملحقات لها تضاعف من عددها الفعلي، واصبحت هذه الشهادة شرطا أساسيا لدخول "الاياتا "، وفي بعض الدول تعتبر احد شروط الحصول على شهادة مشغل منتظم.
 
تأسست الشركة الاردنية في العام 1998 وحصلت على الترخيص كأول شركة طيران مملوكة بالكامل للقطاع الخاص وباشرت العمل خلال العام الفين بطائرة مستاجرة، وطورت عملياتها وزادت عدد اسطولها الى 18 طائرة واستقطبت شريكا استراتيجيا، وتتهيئ الشركة للانتقال للتشغيل المنتظم بعد انتهاء الحصرية في السوق بداية العام الحالي، وتشغل الشركة نحو الف موظف وموظفة في كافة التخصصات، ويتولى الكابتن محمد الخشمان مؤسس الشركة منصب رئيس مجلس الادارة / الرئيس التنفيذي.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.