• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

موقع الكتروني لكل استاذ جامعي الشهر المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-16
1737
موقع الكتروني لكل استاذ جامعي الشهر المقبل

يطلق مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني بداية الشهر المقبل مشروع (موقع الكتروني لكل استاذ جامعي على شبكة الانترنت) ،بحسب مدير عام المركز المهندس ناصر خلف .

 وقال خلف لـ (بترا) إن المشروع ياتي في اطار خطة المركز الاستراتيجية الرامية لبناء مجتمع المعرفة المتصل بوسائل تكنولوجيا المعلومات وردم الفجوة الرقمية ومواكبة الثورة المعلوماتية التي تشهدها معظم دول العالم.
 
واضاف انه تم تصميم واستحداث قواعد بيانات خاصة بالمشروع من قبل كوادر فنية متميزة في المركز واساتذة من الجامعات الاردنية اذ اشتملت بنود المحتوى الخاص بكل موقع عربي وانجليزي على عرض للسيرة الذاتية وتوثيق الدرجات العلمية والخبرات العملية وعرض الابحاث العلمية والنشاطات المختلفة على المستوى الوطني لكل استاذ الى جانب توفير آلية لاستدامة تحديث المعلومة على كل موقع.
 
وبين خلف انه سيتم اثراء الموقع بالمعلومات الاساسية لاساتذة الجامعات الاردنية وبمختلف التخصصات العلمية الوطنية ليكون اداة لتنمية المحتوى الرقمي المحلي وتعريف المجتمع المحلي والعالمي بتنوع عدد الباحثين الاردنيين والحاصلين على درجات علمية عليا في الجامعات الاردنية.
 
واشار الى ان الموقع سيوفر قدرا كبيرا من الانتاج العلمي البحثي في مختلف التخصصات والمجالات العلمية، لاثراء المحتوى بمخزون علمي موثق من جهة وابراز دور الاساتذة الجامعيين في تنمية المجتمع الاردني من جهة اخرى.
 
واوضح مدير عام المركز انه سيشارك في حفل اطلاق المشروع عدد من المختصين بالجامعات الاردنية لتعميم الفائدة المرجوة وتعريفهم باهميته وتحفيزهم للمشاركة الفعلية والتسجيل بالموقع، داعيا جميع اساتذة الجامعات الاردنية الى التسجيل بالموقع الذي ضم حتى الآن 188 استاذا جامعيا.
 
واوضحت مديرة المشروع ليلى ابو الهيجاء انه سيتم ربط الموقع بشبكة المعلومات للجميع، لاتاحة المجال امام فئات المجتمع للوصول الى المعلومات المتوافرة من مكان واحد بسهولة ويسر، وتوثيق الصلات والروابط بين اساتذة الجامعات الاردنية وغير الاردنية .بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.