• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الشرطة الإسرائيلية توصي بملاحقة نجلي شارون بتهمة الرشوة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-17
981
الشرطة الإسرائيلية توصي بملاحقة نجلي شارون بتهمة الرشوة

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية الخميس ان الشرطة الإسرائيلية أوصت النيابة العامة بتقديم نجلي رئيس الوزراء الأسبق ارييل شارون جلعاد وعومري إلى المحاكمة بتهمة التوسط قضية فساد ورشوة تعود إلى عام 2002.

 ونقلت الاذاعة الإسرائيلية عن الصحيفة ان دائرة قضايا الاحتيال في الشرطة تشتبه بأن عمري وجلعاد شارون تدخلا لدى رجل الأعمال الجنوب أفريقي سيريل كيرن من أجل أن يمنح عائلة شارون قروضا بقيمة ثلاثة ملايين دولار.
 
وبحسب الشرطة تم نقل أموال الرشوة 3 ملايين دولار إلى ارئيل شارون عام 2002 حيث قامت امراة صديقة لعائلة شارون بنقل الأموال إلى احد حسابات العائلة كقرض.
 
ويعتقد أن كيرن كان وسيطًا لمصرف (باواغ) النمساوي المشترك مع رجل الأعمال النمساوي مارتن شلاف في ملكية كازينو أريحا بالضفة الغربية.
 
وبحسب "هآرتس" أوصت الشرطة ببدء ملاحقات أيضا بحق شلاف للاشتباه بانه حصل لقاء قروضه على دعم ارييل شارون رئيس الوزراء انذاك لتعزيز مصالحه في إسرائيل.
 
ووفقا لما تقوله الشرطة فأن اريئل شارون قام بتسديد القرض لكيرن الا ان هذه الاموال تم تحويلها بالفعل الى عائلة شلاف . وفي اواخر عام 2002 تم تحويل اموال اخرى بمبلغ 3 ملايين دولار الى حسابات عائلة شارون.
 
وتعتقد الشرطة ان لديها الادلة الكافية لاثبات ضلوع نجلي شارون في الصفقة . ويشار إلى ان جلعاد شارون التزم جانب الصمت خلال التحقيق معه ورفض الاجابة على اسئلة المحققين كما ان رجل الاعمال شلاف امتنع عن الوصول إلى البلاد منذ انفجار القضية وانه يرفض ايضا المثول للتحقيق معه .
 
ومن المقرر ان يتخذ المستشار القانوني للحكومة يهودا فاينشتين والنائب العام موشيه لادور قرارهما في هذه القضية خلال الاشهر القليلة القادمة.
 
ويشار إلى ان شارون في حال غيبوبة عميقة منذ تعرضه لنوبة دماغية في يناير/ كانون الثاني 2006.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.