• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بدء تصحيح أوراق التوجيهي وتشويش على قاعات في الكرك

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-17
1613
بدء تصحيح أوراق التوجيهي وتشويش على قاعات في الكرك

تبدأ اليوم عملية تصحيح اوراق اول مباحث صيفية التوجيهي “الثقافة الاسلامية المستوى الثالث” للفروع الاكاديمية والمهنية في المراكز المعتمدة للتصحيح في محافظات المملكة ، بعد ان تمت امس مناقشة نماذج الاجابة من قبل اللجان المختصة المعنية بتصحيح المبحث واعتماد الصيغة النهائية للاجابة النموذجية.

 ويبلغ عدد المشرفين والمعلمين المكلفين بعمليات التصحيح في مباحث الثانوية كافة للدورة الحالية 15038 معلما ومعلمة.
 
الى ذلك تقدم امس عدد من طلبة الثانوية العامة لا سيما طلبة الدراسة الخاصة وغير مستكملي النجاح لامتحان مبحث الثقافة العامة ـ مستوى اول ، دون ان تسجل اي ملاحظات.
 
وابدى معظم الطلبة ارتياحهم لمستوى الاسئلة واشاروا الى ان الاسئلة كانت من المنهاج وان المدة الزمنية المقررة كانت كافية للاجابة على جميع الاسئلة.
 
وتفقد أمين عام وزارة التربية والتعليم لشؤون المديريات سطام عواد امس الاربعاء عدداً من قاعات امتحان الثانوية العامة في مديريتي التربية والتعلييم لمحافظة الطفيلة ولواء الحسا.
 
واطمأن الأمين العام على سير الامتحان في المديريتين حيث اظهر الطلبة ارتياحا كبيرا للاجراءات التي اتخذتها الوزارة لضمان سير الامتحان بسهولة ويسر.
 
كما تفقد مدير ادارة التعليم في الوزارة صالح الخلايلة عددا من قاعات الثانوية العامة في محافظة المفرق ومركز اصلاح ام اللولو الذي يتقدم للامتحان فيه 17 مشتركا.
 
وفي الرمثا تفقد متصرف لواء الرمثا رضوان العتوم يرافقه مدير التربية الدكتور فواز التميمي قاعات امتحان الثانوية العامة في اللواء مطمئنين على سير عملية الامتحانات التي سادها الهدوء والنظام والانضباط ، وكان الطلبة في غاية الارتياح لمستوى الأسئلة والرضى لأدائهم للامتحان في أجواء من الاطمئنان.
 
وكانت ردود الفعل من الطلبة في جميع قاعات الامتحان في اللواء تشير إلى ارتياح الطلبة لمستوى الأسئلة وللوقت الذي أعطي للامتحان وجميع الإجراءات التي اتخذت من قبل الوزارة لأداء امتحاناتهم بكل سهولة ويسر.
 
وشكرالمتصرف العتوم المراقبين على توفير كل أجواء الراحة للطلبة وشعورهم بالمسؤولية من خلال التوجيه الواعي للطلبة ولمؤسسات الدولة على التعاون الكبير في توفير متطلبات الأمن لأداء الامتحان بكل سهولة ويسر.
 
من جانبه بين التميمي ان الامور في اليوم الاول والثاني سارت بشكل طبيعي ولم تكن هناك ملاحظات ، معبرا عن ارتياحه للإجراءات المتخذة وردود فعل الطلبة ازاء الامتحان.
 
واعلن مدير التربية والتعليم لمنطقة السلط الدكتور محمد الرشايدة تسجيل حالتي حرمان في اليوم الثاني من الامتحان بسبب استخدام الخلوي وتمزيق دفتر الاجابة ، ما يرفع العدد الاجمالي للحرمان منذ بداية الامتحانات الى أربع حالات ، كما أن غرفة العمليات التي استحدثت في المديرية لم تتلق أي شكاوى أو ملاحظات عن الامتحان.
 
وذكر مدير التربية والتعليم للواء عين الباشا أن الامتحانات سارت في اليوم الثاني بكل سهولة ويسر ولم يتم تسجيل اي حالات حرمان أو حوادث تعكر صفو الامتحان في مدارس اللواء ، مشيدا بالتزام المعلمين وانضباطهم في عملية الاشراف ومراقبة الامتحانات.
 
من جهتها ألقت الأجهزة الامنية في السلط القبض على (15) شخصا من بينهم عدد من الاحداث لمحاولاتهم التشويش على بعض قاعات امتحان الثانوية العامة في المدينة وقامت مديرية الشرطة بتحويلهم الى المحافظ لاتخاذ الاجراءات الادارية بحقهم.
 
وعلمت” الدستور” ان أضرارا لحقت ببعض السيارات جراء محاولات البعض منهم الدخول الى حرم احدى قاعات الامتحان.
 
يذكر ان مديرية التربية والتعليم وبالتنسيق مع مديرية الشرطة في المحافظة اتخذت اجراءات احتياطية لضمان عقد الامتحان في اجواء تامة من الهدوء.
 
وقال مدير تربية لواء ذيبان خلف الهروط انه تم حرمان ستة طلبة من الدراسة الخاصة لمبحث واحد لاستخدامهم الغش في الامتحان بمادة الثقافة الاسلامية.
 
من جانبه ، تفقد متصرف لواء ذيبان احمد جرادات قاعات امتحان الثانوية العامة في اللواء يرافقه مدير الشؤون التعليمية والفنية ابراهيم برهوم.
 
وبين جرادات خلال جولته أن الامتحانات تسير بشكل حسن ، مشيدا بجهود مديرية التربية والتعليم التي وفرت اجواء مناسبة وملائمة لتأدية الامتحانات.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

اسراء04-07-2010

مشان الله تساعدونا وتراعونا في العلامات
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.