• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"معاريف": الجيش الإسرائيلي يشتري جسوراً عائمة لعبور نهر الأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-17
1139
"معاريف": الجيش الإسرائيلي يشتري جسوراً عائمة لعبور نهر الأردن

 كشفت مصادر صحفية عبرية النقاب عن مخطّط عسكري إسرائيلي يرمي إلى اقتناء جسور عائمة ضخمة، تتيح للقوات العسكرية إمكانية عبور موانع مائية واسعة كنهري "الأردن" و"الليطاني"، بسرعة وسهولة.

 وأوضحت صحيفة "معاريف" العبرية، في عددها الصادر الأربعاء أن الجيش الإسرائيلي يسعى لاستبدال الجسر العائم القديم، الذي كان قد استخدمه أثناء عبوره قناة "السويس" المصرية، في حرب عام 1973، وشراء جسور عائمة ضخمة حديثة عوضاً عنه، بحيث تمكّن تلك القوات العسكرية بحجم عدّة فرق، من "اجتياز الموانع المائية الواسعة كنهري الأردن والليطاني، بكل سرعة وسهولة"، حسب الصحيفة.
 
من جانبه، أكّد ضابط رفيع المستوى في جيش الاحتلال أن وزارة الحرب الإسرائيلية تقوم حالياً بـ "الاتصال مع عدة شركات بريطانية وأمريكية متخصصّة في إنشاء جسور عائمة لجيوش أجنبية تستخدمها في عبور قوات كبيرة من المشاة والآليات القتالية المدرعة مثل الدبابات وناقلات الجنود"، مشيراً إلى أن الجنود الإسرائيليين، كانوا قد "تدرّبوا مؤخراً على عبور نهر الأردن"، وفق قوله.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

عمر بني مصطفى18-06-2010

اردن ارض الكرامة والشهادة ولا يدنسها النجس الاعداء نحن لهم ولامثالهم الخاسئين
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.