• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مقتل مصري برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-17
942
مقتل مصري برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي

أفاد شهود عيان بأن شابا مصريا من بدو سيناء لقي حتفه برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي لدى محاولته مساعدة مجموعة أفارقة في التسلل إلى "إسرائيل".

وقال شهود عيان من صحراء وسط سيناء لوكالة الأنباء الألمانية، بأن مجموعة أفارقة أغلبهم من السودان أبلغوهم أنهم تعرضوا لوابل من إطلاق الرصاص مساء الثلاثاء أثناء محاولتهم التسلل إلى "إسرائيل"، وأن مصريا من أبناء المنطقة قتل أثناء مساعدتهم في التسلل، فيما فر الأفارقة عائدين إلى داخل الصحراء المصرية.
ومن جانبه، نفى مصدر أمني مسؤول علم السلطات المصرية بصحة هذه الأنباء، وأكد أنه لم يتم إبلاغ السلطات المصرية رسميا بمقتل أحد حتى الآن.
وتتواصل عمليات التسلل إلى "إسرائيل" منذ عدة سنوات من صحراء وسط سيناء حتى وصل عدد الأفارقة الذين تمكنوا من الوصول إلى "إسرائيل" إلى أكثر من 20 ألفا طبقا للإحصائيات الإسرائيلية.
ولقي حوالي مئة إفريقي حتفه برصاص الشرطة المصرية أثناء محاولتهم التسلل إلى "إسرائيل" خلال العام الماضي، إضافة إلى عشرات المصابين، الأمر الذي أثار انتقادات واسعة من منظمات حقوقية للحكومة المصرية باستخدام القوة المفرطة في التعامل مع المهاجرين.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.