• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

موظفون في جامعة اليرموك يحتجون على استثنائهم من سلم تعديل الرواتب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-17
1780
موظفون في جامعة اليرموك يحتجون على استثنائهم من سلم تعديل الرواتب

احتجت مجموعة من الموظفين الاداريين والفنيين في جامعة اليرموك اليوم الخميس على تعديل الجامعة لسلم رواتب السائقين واستثنائهم من التعديل.

 وقالوا في رسالة الى رئيس الجامعة الدكتور سلطان ابو عرابي ان تعديل سلم الرواتب جاء فقط للسائقين دون باقي الموظفين من مختلف الوظائف الادارية والفنية.
 
واشاروا الى ان جميع السائقين عينوا بالجامعة دون الثانوية العامة كباقي الجامعات الرسمية وان الجامعة احتسبت لهم راتبا اساسيا مقداره 42 دينارا بما يوازي رواتب أصحاب مؤهلات درجة الثانوية العامة.
 
وبينوا ان تعليمات شؤون الموظفين رقم ( 16 ) لسنة 2005 والصادرة بموجب قرار مجلس الجامعة في جلسته رقم ( 5 ) بتاريخ 8 / 6 / 2005 حددت درجة الموظف وراتبه عند بداية التعيين في الجامعة حسب المؤهل العلمي فقط الا ان سلم رواتب السائقين رفع دون تقديمهم مؤهلات علمية جديدة .
 
وتساءلوا في رسالتهم عن المنطق في ان يعدل الراتب الاجمالي الوظيفة غير المصنفة كالسائق مثلا لـ430 دينارا فيما معظم الموظفين المصنفين الذين يحملون شهادة الدبلوم والبكالوريوس لايتجاوز راتبهم الاجمالي الحالي ال 400 دينار .
 
وناشدوا رئيس الجامعة تحريك سلم الرواتب للجميع دون استثناء واستخدام نفس الطريقة والجهة المقررة لتعديل سلم الرواتب اسوة بزملائهم السواقين.
 
من جانبه اوضح رئيس الجامع بالوكالة الدكتور زياد السعد ان الجامعة هدفت من تعديل رواتب السائقين توحيد رواتبهم باعتبارهم يؤدون ذات المهام ويقودون ذات السيارات .
 
وقال ان الجامعة ارادت ان تصوب اخطاء كانت وقعت فيها الجامعة تتمثل في تقاضي سائقي الجامعة رواتب اساسية مختلفة رغم انهم يؤدون ذات المهام مشيرا الى ان السائقين يؤدون مهام مهنية بحتة وان المعايير التي تطلبها الجامعة تتركز على حيازة المتقدم لوظيفة سائق رخصة قيادة فئة سادسة وخبرة 5 سنوات .
 
وقال ان الجامعة كانت حددت في العام 1987 راتب السائق الاساسي ب 66 دينارا ثم حددت في فترات لاحقة رواتب فئات اخرى من السائقين ب42 دينارا وفي فترة لاحقة 45 دينارا مشيرا الى انه وبالرغم من توحيد رواتب السائقين الاساسية لتصيح 67 دينارا فان رواتبهم الاجمالية لاتصل الى 300 دينار.
 
وكشف السعد عن موافقة ديوان التشريع على التعديلات التي كانت الجامعة تقدمت بها مؤخرا للديوان والتي تتيح لمجلس امناء الجامعة تعديل رواتب الاداريين والفنيين واعضاء الهيئة التدريسية فيها .
 
واوضح ان الجامعة ارسلت مقترحاتها المتصلة بتعديل الرواتب الى مجلس الامناء متوقعا سريان التعديلات الجديدة على الرواتب في غضون الشهرين المقبلين.(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.