• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طقس العرب: الأردن على موعد مع منخفضات جوية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-01-28
644
طقس العرب: الأردن على موعد مع منخفضات جوية

 :قال موقع ​طقس العرب للتنبؤات الجوية، إن الخرائط الجوية تشير إلى أن هناك تغييرا جذريا متوقعا على الأنظمة الجوية بدءا من بداية خمسينية الشتاء التي تصادف منتصف الأسبوع المقبل.

وأضاف أن هناك تدفقا لتيارات دافئة إلى الأجزاء الغربية من المشرق العربي وتشمل بلاد الشام بما فيها الأردن، بالرغم من استقرار الطقس والأجواء المائلة للدفء التي تتعرض لها المملكة في هذه الأيام.

وأشار إلى أن درجات الحرارة تُسجّل فوق مُعدلاتها المُعتادة بكثير، نتيجة تأثر مناطق شمال غرب القارة الأفريقية (المغرب العربي)، بتتابع للمنخفضات الجوية القطبية الباردة والمُمطرة والمُثلجة.
كتلة هوائية باردة

وبين طقس العرب أن نتائج التحليلات وبيانات المُحاكاة الحاسوبية للتنبؤات الجوية تُشير إلى أن الأردن وباقي دول شرق البحر الأبيض المُتوسط على موعد مع تأثير لأكثر من كتلة هوائية باردة وباردة جدا بدءا من الثلاثاء المقبل، لمدة أسبوع على الأقل، تزامنا مع بدء خمسينية الشتاء.

وأوضح أن هذه الكتل تترافق مع الانخفاض الكبير على درجات الحرارة والانقلاب التام على الأجواء وهطول الأمطار في أغلب المناطق، ما يجعل هذه الفترة فترة مُبشرة لتحسين الواقع المطري الذي يُعاني من ضعف كبير.
منخفض جوي

ويتوقع أن تكون المنطقة على موعد مع منخفض جوي يوم الثلاثاء المقبل والأيام الأولى من شباط، إذ تهطل الأمطار في أجزاء عدة من المملكة وسط توقعات بانخفاض حاد على درجات الحرارة في أغلب المناطق، ويتحول الطقس ليُصبح بارداً في مُختلف المناطق، إذ يسبق ذلك تأثر أجزاء من جنوب وشرق المملكة الاثنين بأحوال جوية غير مُستقرة مُرفقة بزخات رعدية من الأمطار في بعض من تلك المناطق.
منخفض جوي آخر

وتشير التوقعات الجوية لطقس العرب بأن منطقة بلاد الشام ستكون على موعد مع منخفض جوي آخر بُعيد الرابع من شباط/ فبراير 2023، إذ يُتوقع هطول المزيد من الأمطار، نظرا لتعمق المرتفع الجوي شرق المحيط الأطلسي وغرب القارة الأوروبية واتساعه شرقا، وبالرغم من بُعد الفترة الزمنية والتي يقل حينها دقة التنبؤات الجوية

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.