• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إغلاق 7 دور حضانة وإنذار 19 أخرى منذ مطلع العام الحالي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-20
1617
إغلاق 7 دور حضانة وإنذار 19 أخرى منذ مطلع العام الحالي

أغلقت وزارة التنمية الاجتماعية 7 دور حضانة، فيما وجهت إنذارات لـ19 حضانة، وذلك منذ بداية العام الحالي ولغاية نهاية الشهر الماضي، بحسب تقرير لمديرية الأسرة في الوزارة.

 وأوضح التقرير أنه بلغ عدد دور الحضانة المسجلة، وفق نظام الحضانات المعمول به في الوزارة، 813 دار حضانة حتى نهاية شهر أيار (مايو) الماضي.
 
ويشير التقرير إلى انخفاض أعداد الحضانات المغلقة خلال الفترة الواقعة ما بين عامي 2006 و2010، إذ تم إغلاق 52 حضانة في العام 2006، فيما تم إغلاق 25 حضانة العام الماضي، في حين أغلقت منذ بداية العام الحالي ولغاية الشهر الماضي 7 حضانات فقط.
 
وبين التقرير أنه تم تسجيل 25 حضانة جديدة منذ مطلع العام الحالي، بينما تم إيقاف 10 حضانات عن العمل إيقافا مؤقتا لمدة ثلاثة أشهر.
 
وقالت وزيرة التنمية الاجتماعية هالة بسيسو لطوف، لـ "الغد"، إن الانخفاض الذي طرأ على تراجع أعداد الحضانات المغلقة و"المنذرة"، جاء نتيجة استجابة مؤسسي الحضانات لمطالب تصويب الأوضاع.
 
وأوضحت أن قرارات إغلاق الحضانات أو إنذارها "ليس هدفا بحد ذاته"، مبينة أن سياسة الوزارة تسعى لمساعدة الحضانات على توفير البيئة الآمنة للأطفال وتطبيق معايير ومستويات عالية من السلامة، استنادا لتعليمات ترخيص دور الحضانة لسنة 2008.
 
كما تسعى الوزارة في برامجها، وفقا للطوف، إلى التوسع في معدلات التحاق الأطفال في سن الحضانة في الحضانات واستقطاب القوى العاملة النسائية للانتفاع من خدمات برنامج الحضانات.
 
وتتدرج آلية توجيه الإنذارات والإغلاق لدور الحضانة، حيث تبدأ بتوجيه الإنذار الأولي وتنتهي بالإغلاق.
 
وتقدم الخدمات التربوية والرعائية للأطفال في دور الحضانات للفئة العمرية من عمر يوم إلى سن 4 أعوام، فيما يستفيد من 813 حضانة تتبع للقطاعين العام والخاص نحو 16 ألف طفل وطفلة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.