• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

هل هناك منخفضات قطبية قادمة للمملكة؟

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-03-03
810
هل هناك منخفضات قطبية قادمة للمملكة؟

 :يتساءل كثيرون عن السبب وراء انحسار المنخفضات الجوية وتحول الأجواء إلى شبه دافئة في معظم المناطق حيث من المتوقع أن تسجل غدا الجمعة في كل من الأغوار والبحر الميت والعقبة أعلى من 30 درجة مئوية وفق الأرصاد الجوية.

وفي ظل الارتفاع المتتالي لدرجات الحرارة في وقت من السنة اعتاد المواطنون على الأجواء الباردة فيه يتخوف البعض من عدم قدوم المنخفضات الباردة والباردة جدا من أصل قطبي إلى المملكة.

ووفق النشرة الإحصائية التي اعدها مركز طقس العرب فقد أوردت النشرة الشهرية لشهر آذار/مارس 2023 بأن الطقس في شهر آذار سيتميز
بمنخفضات جوية شبه خماسينية مُبكرة تترافق مع تقلبات على الطقس ما بين ارتفاعات ملموسة على درجات الحرارة و إثارة للأتربة و الغبار و يتبعها انخفاض على درجات الحرارة كما يتوقع خلال الأسبوعين الثالث والرابع تحسن فرص الأمطار في بعض المناطق.

ولم يذكر التقرير اي معلومات عن قدوم المنخفضات القطبية خلال الشهر الحالي وسط علامات تعجب وضعها البعض على التغير الملحوظ على المنظومة الجوية للطقس خلال الموسم الحالي.

وبالحديث عن نتائج الموسم الحالي بالمقارنة مع المواسم السابقة فقد أورد التقرير بأنه انخفض عدد المُنخفضات الجوية التي أثرت على الأردن في فصل الشتاء الحالي 2023/2022 بشكل ملحوظ و كبير بالمُقارنة عما كان عليه الحال في المواسم الماضية.

حيث تأثرت المملكة بـِ 7 منخفضات جوية فقط منذ بداية الموسم المطري حتى اللحظة و كان أولها في 7-11-2022 و أخرها في 8-2-2023 و الذي جلب هطولات مطرية و بعض التساقطات الثلجية للمملكة، لذا يُمكن وصف الموسم المطري بالضعيف من ناحية تكرار عدد الحالات الجوية الماطرة و استمرارها، حيثُ عانت المملكة -وما زالت- من انقطاع مطري طويل

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.