• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"إسرائيل" تخطط لبناء اكبر مصنع في العالم لتحلية مياه البحر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-20
853
"إسرائيل" تخطط لبناء اكبر مصنع في العالم لتحلية مياه البحر

اعلنت الاذاعة الرسمية الاسرائيلية ان الحكومة الاسرائيلية ستبت الاحد في موضوع بناء اكبر مصنع في العالم لتحلية مياه البحر.

 ويندرج بناء هذا المصنع المقرر اقامته في سوريك بمنطقة ريشون لتسيون وبلماهيم جنوب تل ابيب، في اطار خطة تستمر سنوات تقضي بأن يؤمن البحر 40 بالمئة من مياه الشرب المستهلكة في "اسرائيل".
 
ويفترض ان ينتج مصنع سوريك وحده في النهاية، حوالى 300 مليون متر مكعب في السنة، منها 150 مليون متر مكعب ابتداء من 2013، كما اوضحت الاذاعة الرسمية.
 
وردا على اسئلة وكالة فرانس برس، قال المتحدث باسم مصلحة المياه اوري شور ان الاستهلاك المنزلي لمياه الشرب في اسرائيل يبلغ 700 مليون متر مكعب، وتستخدم الزراعة والصناعة على التوالي 450 مليونا و100 مليون متر مكعب من المياه المعالجة.
 
وتنتج مصانع اخرى موجودة لتحلية مياه البحر، على التوالي 127 مليون متر مكعب في الخضيرة (شمال) و120 مليون متر مكعب في عسقلان (جنوب) و45 مليون متر مكعب في بلماهيم.
 
وسيحصل مصنع في اشدود (جنوب) من جهة اخرى على موافقة الحكومة، بالتشاور مع منظمات الدفاع عن البيئة والصحة العامة.
 
ويفترض ان يمكن التشغيل التدريجي لهذه الشبكة من المصانع، "اسرائيل" من خفض اعتمادها بشكل كبير على موارد المياه الجوفية ونهر الاردن وبحيرة طبرية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.