• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مصنع في «الصناعية المؤهلة» يطلب نقل عماله لتوقف صادراته

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-11
1635
مصنع في «الصناعية المؤهلة» يطلب نقل عماله لتوقف صادراته

أكدت وزارة العمل أن تعرض أحد المصانع العاملة في المناطق الصناعية المؤهلة بمدينة الحسن الصناعية لتداعيات الازمة المالية العالمية وانخفاض صادراته للاسواق الخارجية دفع به للتقدم للوزارة بطلب نقل العمال الوافدين الاسيوين العاملين فيه الى مصانع أخرى تعمل في المناطق الصناعية المؤهلة بحسب مدير التفتيش والعمل في الوزارة الدكتور أمين وريدات .

 ويقدر عدد العاملين الاسيويين في المصنع بنحو 200 عامل فيما يبلغ عدد العمالة الاردنية نحو65عاملا وعاملة .
 
وقال وريدات في تصريح ل "الدستور" أن ادارة المصنع عرضت على عدد من العمال الاردنيين في المصنع انهاء خدماتهم مقابل تعويضهم عن أجر ثلاثة شهور .
 
وأشار الى أن الوزارة اجتمعت أمس مع ممثلين عن الشركة للتباحث حول مصير العمالة الاردنية في المصنع ، بيد أن الشركة أكدت للوزارة عدم نيتها تسريح أي عامل أردني .
 
وبين وريدات ان الوزارة لن تسمح بتسريح أي عامل أردني ما دام المصنع يشغل عمالة وافدة ، وأشار الى أن ادارة المصنع لم تتقدم للوزارة لحين هذا الوقت بطلب لاعادة هيكلة المصنع .
 
يذكر أن طلب اعادة الهيكلة يعرض على لجنة ثلاثية مكونة من"ممثلين عن الوزارة واصحاب العمل والعمال"وتنظر اللجنة بموجب القانون في أي طلب تتقدم به شركة أو مؤسسة تجارية وصناعية لاعادة هيكلتها ويمنح القانون اللجنة البت في الموافقة على طلب اعادة الهكيلة أو رفضه .
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.