• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الاشغال المؤقتة ثلاث سنوات لمتهم قضم أذني شابين وإحداث عاهة لاحدهما

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-04-08
688
الاشغال المؤقتة ثلاث سنوات لمتهم قضم أذني شابين وإحداث عاهة لاحدهما

  أيدت محكمة التمييز حكما لمحكمة استئناف عمان يقضي بوضع متهم بالاشغال المؤقتة مدة ثلاث سنوات نتيجة قيامه بقضم أذني شابين ما أدى الى قطع جزء من أذن أحدهما (الصيوان) وتشكيل عاهة جزئية لها منظر العاهة الدائمة، وجرح أذن الآخر ما سبب ايذائه.

وفي تفاصيل القضية فانه في أيا ر 2021 وأثناء تواجد المشتكيان والمتهم والمشتكى عليه وآخرون في منطقة الجبيهة حصل خلاف ما بين أحد المشتكيان والمشتكى عليه تطور الى مشاجرة قام على أثرها المتهم بقضم أذن المشتكي الاول ما سبب اصابته بجرح ولدى محاولة المشتكي الثاني سحب المتهم تفاجأ واذا به يقوم بعض أذنه وقضمها ما أدى الى قطع جزء من صيوان الأذن.

وباحالة المشتكيان للطب الشرعي تبين فقدان جزء من صيوان أذن المشتكي الاول وجرح في أذن المشتكي الثاني وتم علاجه وأسقط حقه الشخص عن المتهم.

ووجدت المحكمة أن هذه الافعال تشكل كافة أركان وعناصر جناية إحداث عاهة دائمة وجنحة الايذاء وقررت وضعه بالاشغال المؤقتة مدة ثلاث سنوات.

كما دانت مشتكى عليه ثان كان شارك في المشاجرة وضرب أحد المشتكين بجنحة الايذاء وقررت حبسه اسبوع واحد.

لم يقبل المتهم بالحكم فطعن به أمام محكمة استئناف عمان التي قررت تأييد الحكم بالنسبة لتهمتي احداث عاهة والايذاء.

لم يقبل المتهم بالحكم فطعن به تمييزا وأيدت محكمة التمييز الحكم وقالت ان أفعال المتهم المتمثلة بقضم أذن المشتكي الاول ما أفقده جزء من صيوان الاذن انما تشكل بالتطبيق القانوني سائر أركان وعناصر جناية إحداث عاهة جزئية له مظهر العاهة الدائمة

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.