• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أربعة من قادة العرب يعقدون اجتماع "مكاشفة" في الرياض

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-11
1674
أربعة من قادة العرب يعقدون اجتماع "مكاشفة" في الرياض

 يلتقي في وقت لاحق اليوم أربعة من قادة العرب في العاصمة السعودية الرياض بناء على دعوة وجهها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى زعماء مصر وسوريا والكويت .

 وقالت مصادر دبلوماسية خليجية في الرياض لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) إن القادة الأربعة سيعقدون اجتماع "مكاشفة" لشرح الوضع العربي وما آلت إلية الخلافات بين القادة العرب خاصة الدول الكبرى".
 
وأضافت المصادر أن العاهل السعودي سيؤكد للقادة الثلاثة "أن الفرقة العربية بين الدول أمر من شأنه إتاحة الفرصة لتدخلات إقليمية دولية في الشؤون العربية"، في إشارة إلى التدخل الإيراني.
 
وأوضحت المصادر أن اللقاء "سيكون مهماإلا أن نتائجه لن تكون سريعة كما يتوقع البعض " .
 
وكانت السعودية أعلنت أمس أن الرئيسين المصري حسني مبارك والسوري بشار الأسد سيصلان إلى الرياض اليوم لعقد اجتماع مع الملك عبد الله لبحث مختلف القضايا خاصة ما يتصل بالمصالحة العربية قبيل قمة الدوحة في نهاية الشهر الحالي.
 
وقالت مصادر كويتيه في الرياض إن الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير دولة الكويت سيحضر اللقاء بناء على مكالمة تلقاها من العاهل السعودي الليلة الماضية.
 
يشار إلى أن الرئيس السوري بشار الأسد كان قد تلقى الأسبوع الماضي دعوة من العاهل السعودي لزيارة المملكة نقلها وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل.
 
 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.