• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الضمان تكشف نسبة الزيادة السنوية لرواتب المتقاعدين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-05-02
715
الضمان تكشف نسبة الزيادة السنوية لرواتب المتقاعدين

 كشف الناطق الإعلامي ومدير الشؤون القانونية في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أنس القضاة، موعد صرف الزيادة السنوية للمتقاعدين.

 
وقال القضاة في تصريحات متلفزة لفضائية "رؤيا"، إنه سيتم صرف الزيادة السنوية للمتقاعدين مع رواتب نهاية شهر أيار الجاري، باستثناء متقاعدي المبكر والعجز الجزئي الناتج عن الإصابة.
 
وأشار إلى أن نحو 200 ألف متقاعد سيستفيدوا من الزيادة على رواتبهم، التي تبلغ نسبة 1.31 في المئة، وأنها تتخطى ما تم تداوله بأنها تبلغ 4 دنانير.
 
وأوضح القضاة أن تأجيل الإعلان عن موعد صرف الزيادة السنوية للمتقاعدين، لاحتساب النسبة بشكل دقيق، مؤكدا إعلانها بشكل رسمي الأحد المقبل.
 
وبين أن الزيادة السنوية للمتقاعدي الضمان الاجتماعي، تتم وفقا لأحكام المادة 90 من قانون المؤسسة، الذي يعتمد على معدل النمو في متوسط الأجور للسنة السابقة، ومعدل التضخم، (أيهما أقل)، وفقا للقضاة.
 
وشدد القضاة على أن متقاعدي الاختياري تتم معاملتهم كما الإلزامي، قائلا: "الكل متقاعد بالنسبة للضمان"، سواء كان اختيارا أم إلزاميا.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.