• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بعد الأجواء الخماسينية.. انخفاض كبير وملموس على درجات الحرارة في الأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-05-06
697
بعد الأجواء الخماسينية.. انخفاض كبير وملموس على درجات الحرارة في الأردن

 أفاد موقع طقس العرب، بأن آخر الخرائط الجوية والناتجة عن ما يُسمى بالمُحاكاة الحاسوبية، أشارت إلى توقعات بتأثر الأردن بكتلة هوائية لطيفة و رطبة نسبياً، اعتبارا من السبت.

 
وذكر الموقع أن الخرائط الجوية بين أن الكتلة الهوائية قد تتسبب بانخفاض كبير وملموس على درجات الحرارة وبفارق أكثر من 10 مئوي عن يوم الجمعة.
 
ويكون الطقس ربيعياً مُعتدل الحرارة في مُعظم المناطق، و دافئاً في مناطق الأغوار و البحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض السُحب المُتفرقة، السبت.
 
كما تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط تدريجياً أثناء النهار و تتسبب بإثارة الأتربة و الغبار في المناطق الصحراوية.
 
أما ليلاً، فيكون الطقس مائلاً للبُرودة في مُعظم المناطق، و الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة عُموماً.
 
وبحسب الخرائط الجوية الصادرة عن الموقع، فإنه من المتوقع أن يتزايد تأثر الأردن يومي الأحد والإثنين بالكتلة الهوائية اللطيفة والرطبة، إذ يطرأ انخافض إضافي على درجات الحرارة و تُصبح أدنى من مُعدلاتها بِعدة درجات، ويكون الطقس ربيعياً لطيفاً في مُعظم المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة ويُحتمل هطول زخات مُتفرقة من الأمطار في بعض المناطق.
 
وأشار إلى أن درجات الحرارة توالي انخفاضها الملموس في ساعات الليل و يتحول الطقس ليُصبح بارداً نسبياً في مناطق عِدّة و تحتاج حنيها الأجواء ارتدار ملابس أكثر دفئاً
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.