• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إحباط تهريب نمرين بنغاليين من نوعية نادرة إلى الأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-22
1075
إحباط تهريب نمرين بنغاليين من نوعية نادرة إلى الأردن

أحبط موظفو الجمارك الأردنية الثلاثاء في مركز جمرك جابر الحدودي محاولة تهريب نمرين بنغاليين من نوعية نادرة.

 وقدر مدير عام الجمارك اللواء غالب الصرايرة في تصريح صحافي وزع على وسائل الاعلام الغرامات الجمركية على النمرين بستة عشر ألف وخمسمئة دينار.
 
واكد الصرايرة ان هذا النوع من النمور من انواع الحيوانات المدرجة على القائمة الأولى للاتفاقية الدولية للاتجار بالأحياء البرية (سايتس)، موضحا ان الاتفاقية تمنع صيدها أو الاتجار بها أو تداولها وتحت طائلة المسؤولية القانونية لأي أغراض ربحية أو تجارية.
 
وأشاد بجهود كوادر المركز التي تحرص على مكافحة التهريب بشتى أنواعه وأشكاله وحرصهم الدءوب على القيام بواجبهم ومساهمتهم الفعالة في المحافظة على الأمن الاقتصادي والاجتماعي في المملكة.
 
من جهته قال مدير المركز مقدم جمارك نادر جوينات انه تم تسليم النمرين الى مندوبي الجمعية الملكية لحماية الطبيعة والشرطة البيئية لحماية الطبيعة.
 
وبين جوينات انه خلال تفتيش كوادر المركز لاحدى الحافلات العابرة لاراضي المملكة تم ضبط النمرين بين أمتعة المسافرين، مؤكدا نية تهريبها من دولة عربية إلى الأردن.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.