• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

"الاخوان المسلمين": الأكثرية الساحقة لم يبق لها بطون تربط الحجارة عليها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-22
886
"الاخوان المسلمين": الأكثرية الساحقة لم يبق لها بطون تربط الحجارة عليها

استنكرت جماعة الاخوان المسلمين قرارات الحكومة برفع الاسعار مؤخراً ،ووصفت الموجة الجديدة بـ”الفاحشة”.

 وقال بيان صدر عن الجماعة اليوم ان الحكومة “رفعت أسعار السلع الرئيسية التي تدور حولها وترتبط بها جميع السلع الأخرى”، بعد أن “استمرأت الحكومة القيام بهذه الموجات من رفع الأسعار بلا حسيب ولا رقيب”.
 
واعرب البيان عن اسف الجماعة لما تتركه قرارات الرفع الحكومية من اذى على غالبية المواطنين،وقالت “المواطن هو الذي يزداد قمعاً وسحقاً وتجويعاً، حتى أصبح أكثر المواطنين تحت خط الفقر بدرجات”.
 
واستهجنت حل مشكلة الموازنة “على حساب الفقراء المسحوقين”،وفي الوقت الذي “تُخفف الأعباء الضريبية على البنوك وشركات التأمين”.وتابع البيان “كان الأولى بالحكومة أن تجعل الضرائب تصاعدية على الدخول العالية، وأن تحافظ على المؤسسات العامة التي تم التصرف بها بأسعار زهيدة”.
 
وانتقد البيان تحميل المواطنين “سوء تصرف” الحكومات بالمال العام،واشار في هذا السياق الى خصخصة الشركات العامة ومن بينها الفوسفات والاتصالات،كما نوه الى بعض ملفات الفساد الاخرى ومن بينها كازينو البحر الميت.
 
واشارت الجماعة الى ان تزايد الأسعار على شكل “قفزات قاتلة” -و”خلافاً لما يجري في معظم دول العالم”- لا يقابله زيادة في الدخول ،وتابعت “الحكومة تسعى إلى تثبيت الرواتب بل تنزل بهذه الرواتب من خلال تناقص القوة الشرائية للدينار”.
 
وحذرت من مغبة هذه السياسة التي قالت ان من شأنها اشاعة المزيد من الفساد الاجتماعي وقالت “لا يجوز للحكومة أن تفكر باتجاه واحد وتتناسى الأكثرية الساحقة المحرومة التي لم يبق لهم بطون تربط الحجارة عليها”.
 
وختمت الجماعة بمطالبة الحكومة بالعودة عن هذه الموجة الأخيرة من رفع الأسعار للوقود والمياه.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.