• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

النقابات المهنية تبدا حملة للتبرع لقطاع غزة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-22
852
النقابات المهنية تبدا حملة للتبرع لقطاع غزة

اعلنت النقابات المهنية اليوم الثلاثاء عن حملة تبدأ يوم غد وتستمر حتى الثاني عشر من تموز المقبل لجمع تبرعات لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 وسيتم نقل حصيلة الحملة الى غزة في الثاني عشر من شهر تموز المقبل ضمن قافة مساعدات اطلق عليها اسم "الانصار1" هدفها المساهمة في كسر الحصار المفروض على القطاع منذ ثلاث سنوات.
 
وقال رئيس لجنة شريان الحياة الاردنية المهندس وائل السقا في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس النقابات المهنية للدورة الحالية نقيب الاطباء احمد العرموطي وامين عام مجمع النقابات المهنية زياد خليفة ومقرر اللجنة فتحي ابونصار ان القافلة ستكون اكبر قافلة مساعدات تنطلق من المملكة الى قطاع غزة محملة بمواد اغاثة انسانية ومواد بناء ومولدات كهرباء بالاضافة لأجهزة طبية وادوية وحليب للأطفال وبعض الاحتياجات الانسانية.
 
وتوقع السقا ان يشارك 300 شخص يمثلون مختلف اطياف المجتمع الاردني بمن فيهم النساء في القافلة التي ستنقل المساعدات التي ستجمع حتى الثاني عشر من شهر تموز المقبل.
 
وقال ان القافلة ستجوب محافظات اربد والزرقاء والكرك والطفيلة ومعان بعد ان تنطلق بشكل رسمي من عمان الى العقبة حيث ستقضي ليلة قبل التوجه لميناء النويبع ومن ثم برا الى ميناء العريش المصري قبل التوجه الى معبر رفح ودخول القطاع.
 
من جهته قال الدكتور العرموطي ان لجنة شريان الحياة الاردنية بذلت جهودا جبارة في التحضير لقافلة (الانصار1) التي ستباشر عملية جمع التبرعات اعتبارا من يوم غد الاربعاء.
 
واعلن العرموطي ان وفدا من النقابات المهنية سيتوجه الى قطاع غزة يوم الجمعة المقبل من اجل تقديم الدعم للاشقاء المحاصرين في القطاع، مؤكدا الدور التي تلعبه وسائل الاعلام في تشجيع المواطنين على التبرع لقطاع غزة.
 
واشار الى ان اجمالي حصيلة الحملة سيوجه للقطاع وان النقابات ستنظم كشوفات حساب واضحة بالتبرعات.
 
وبين ان اللجنة بدأت الاتصال مع الجهات والمؤسسات النقابية والحزبية والشعبية والجمعيات ذات العلاقة بالعمل الخيري لبحث سبل التعاون مؤكداً أن الحملة وضعت نصب عينيها تقديم العون الذي يليق باسم الشعب الأردني الذي كان له الدور البارز في قافلة شريان الحياة3 ومن خلال اسطول الحرية.
 
وردا على سؤال قال السقا ان النقابات المهنية عنصرا فاعلا في اللجنة الدولية لاعمار غزة، مؤكدا ان النقابات ماضية في دورها في اعادة اعمار غزة، وان نقابة المهندسين تبرعت لبناء مستشفى الاطفال الذي سيقام في دير البلح.
 
وقال ان اللجنة ستجري المخاطبات اللازمة لتسهيل وصول قافلة المساعدات الى قطاع غزة بالتنسيق مع وزارة الخارجية والسفارة الاردنية في مصر والسفارة المصرية في عمان.(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.