• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

''البشير'' يتوقف مؤقتا عن استقبال الولادة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-22
907
''البشير'' يتوقف مؤقتا عن استقبال الولادة

حددت وزارة الصحة بداية شهر تموز المقبل موعدا للبدء بتنفيذ مشروع هيكلة قسمي النسائية والتوليد والخداج وتحديثهما في مستشفى البشير واعلنت توقفها عن استقبال مراجعيهما الى حين الانتهاء من التنفيذ.

 وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي في تصريحات صحافية الثلاثاء أن القسمين في المستشفى سيتوقفان عن استقبال الحالات لإتاحة المجال لانجاز المشروع في المدة الزمنية المحددة لتنفيذه خلال تسعة أشهر.
 
واضاف الازرعي أن الوزارة خصصت عددا من الأسرة في قسم النسائية والتوليد بالمبنى القديم في مستشفى البشير لاستقبال حالات النسائية والتوليد الطارئة التي تحتاج إلى مداخلة طبية عاجلة.
 
واوضح أن الوزارة اتخذت الترتيبات اللازمة لاستقبال المراجعين لهذين القسمين في مستشفيات الدكتور جميل التوتنجي في سحاب والأمير فيصل في ياجوز والنديم في مأدبا إلى حين الانتهاء من تنفيذ المشروع.
 
وقال الازرعي "أن الوزارة تدرك أن التوقف عن استقبال الحالات في القسمين قد يربك المواطنين ويزعجهم إلا أنها تأمل منهم التعاون والتفهم لهذا الإجراء الذي يهدف إلى تطوير الخدمة الطبية وتحسين جودتها في قسمي النسائية والتوليد والخداج".
 
وأشار إلى أن تطوير القسمين وتحديثهما يأتي في إطار تطوير وتحديث أقسام النسائية والخداج في مستشفيات الوزارة بدعم من الوكالة الأميركية للإنماء الدولي عبر مشروع دعم النظم الصحية.
 
من جهته قال رئيس اختصاص النسائية والتوليد في الوزارة الدكتور عصام الشريدة أن تنفيذ المشروع من شأنه أن يحدث نقلة نوعية كبيرة في قسمي النسائية والتوليد بما يخدم مراجعيهما وتقديم خدمة طبية بمستوى جودة أفضل مهنيا وفندقيا فضلا عن توفير بيئة عمل ملائمة للكوادر العاملة في القسمين وتقديم الخدمة بشكل أيسر وأسرع.
 
وأضاف الدكتور الشريدة أن عملية التحديث والتطوير للقسمين تشتمل على إعادة توزيع صالات المرضى والولادة وتحديثها وتزويدها بأجهزة مراقبة للام والوليد فضلا عن تحديث قسم الخداج وتجهيزه بشكل أفضل وإنشاء قسم حديث لطوارئ التوليد.
 
وأشار إلى أن قسم النسائية والتوليد في مستشفى البشير يضم182 سريرا ويضم قسم الخداج60 حاضنة.
 
وشهد العام الماضي ادخال600ر27 ألف حالة إلى قسم النسائية والتوليد منها 600ر19 حالة ولادة فيما تم إجراء حوالي8 آلاف عملية كبرى ووسطى وصغرى.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.