• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قطر: لم نُدعَ لقمة الرياض لتحفظات مصرية !؟

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-11
1396
قطر: لم نُدعَ لقمة الرياض لتحفظات مصرية !؟

بينما تجري الاستعدادات لعقد قمة المصالحة في الرياض بعد ساعات بمشاركة من المملكة العربية السعودية ومصر وسورية، خرجت فضائية (الجزيرة) لتعلن من الدوحة عن ان دولة قطر لن تشارك في القمة المحدودة التي مهمتها توفير مناخات عربية ايجابية ومصالحة راسخة قبيل ايام من القمة العربية العادية التي تستضيفها الدوحة في الأيام الأخيرة من الشهر الجاري.

 وأعلنت الكويت أن أميرها الشيخ صباح الأحمد الصباح سيشارك بدوره في قمة المصالحة في الرياض التي تأتي تتويجا لسلسلة من الزيارات والاتصالات التي أجراها مسؤولون من هذه البلدان الآونة الأخيرة.
 
ولم تذكر فضائية الجزيرة اسم المصدر المطلع الذي صرح لها بهذه المعلومات، وقال: "إن قطر لم تُدْعَ إلى القمة بسبب ما سمّتها تحفظات من مصر".
 
ولوحظ ان امير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يشارك كضيف شرف في قمة دول منظمة التعاون الاقتصادي المعروفة باسم (إيكو). كما يشارك فيها كضيوف شرف كل من الرئيس العاقي جلال طالباني ونائب الرئيس السوري فاروق الشرع.
 
والقى أمير قطر كلمة حث فيها الدول الاعضاء في المنظمة وكذا دول العالم الى التعاون لتجاوز ازماتها الاقتصادية بحلول ناجزة.
 
يشار ختما الى ان رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني كان هو اول من اعلن عن قمة المصالحة الوشيكة ولم يستبعد مشاركة بلاده فيها، إلا انه لم يحدد مكان القمة او موعدها.
 
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.