• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فتاة تستدرج الضحية.. ابتزاز مواطن واجباره على التوقيع على شيكات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-23
1233
فتاة تستدرج الضحية.. ابتزاز مواطن واجباره على التوقيع على شيكات

تمكن العاملون في مديرية شرطة الزرقاء /قسم البحث الجنائي من ألقاء القبض على احد الأشخاص والذي أرغم شخص آخر على توقيع شيكات بعد استدراجه وتهديده بواسطة سلاح ناري . 

وفي التفاصيل ذكر الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام المقدم الخطيب انه وبناء على الشكوى المقدمة من احد الأشخاص لمركز امن الحسين في الزرقاء تفيد بتلقيه اتصال هاتفي من إحدى الفتيات طالبة معرفته حيث جرت اتصالات هاتفيه بينهم وبعد فترة من الزمن اتصل به احد الأشخاص وابلغه أن الفتاه تم ضبطها من قبل شقيقها وهي تتصل به ولا بد من حضوره لإنهاء الخلاف .
 
وتابع المقدم الخطيب انه ولدى حضور هذا الشخص تم ابتزازه وتوقيعه على شيكات بقيمة (50.000) ألف دينار أردني وبعد ذلك تم الاتصال به وإبلاغه انه سيتم تقديم الشيكات إلى المحكمة إذا لم يدفع مبلغ (1500) دينار أردني وأثناء تسليم المبلغ تم إلقاء القبض عليهم وإيداع القضية القضاء .
 
وتمكن البحث الجنائي في منطقة البادية الشمالية من ضبط عدد من الأشخاص المتورطين في محاولة تصريف شيكات سياحية مزورة بلغت قيمتها مائة وثمانية ألاف دولار أمريكي .
وقال الناطق الخطيب أن معلومات وردت إلى شعبة بحث جنائي البادية الشمالية تفيد قيام مجموعة من الأشخاص بحوزتهم شيكات سياحية مزورة يحاولون بيعها في إحدى الاستراحات في احد المنافذ الحدودية وتمت متابعتهم وإلقاء القبض عليهم .
 
وأضاف الناطق الإعلامي انه وبالتحقيق مع هؤلاء الأشخاص أكدوا عدم علمهم بان هذه الشيكات مزورة وتعود ملكيتها لأشخاص قاموا بإعطائهم هذه الشيكات على أنها سليمة حتى يقوموا بتصريفها واخذ نسبة من قيمتها المادية وإنهم ينتظروهم في مكان ما حيث تمت متابعتهم وإلقاء القبض عليهم جميعا وإحالة القضية للقضاء .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.