• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تصنيف جيوش العالم من حيث العدد والقوة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-05-30
872
تصنيف جيوش العالم من حيث العدد والقوة

  تصنيف جيوش العالم يمكن أن يتغير بمرور الوقت بناءً على عدة عوامل مثل التجهيزات العسكرية والتكنولوجيا والتدريب والقدرة الاقتصادية وغيرها ومع ذلك، سنقدم لكم تقريرًا عامًا عن تصنيف بعض الجيوش الكبرى في العالم بناءً على العدد والقوة بناءً على بعض المصادر الموثوقة المتاحة:

 
1. الصين: تعد جيش الشعب الصيني أكبر جيش من حيث العدد، حيث يقدر عدد جنوده بنحو 2.18 مليون جندي. يتمتع الجيش الصيني بتجهيزات حديثة وقدرات قتالية متنوعة.
 
2. الهند: يعد الجيش الهندي أحد أكبر الجيوش في العالم من حيث العدد، حيث يبلغ تقدير عدد جنوده حوالي 1.4 مليون جندي. يمتلك الجيش الهندي تجهيزات متقدمة ويتمتع بقدرات قتالية قوية.
 
3. الولايات المتحدة: تعد القوات المسلحة الأمريكية من أقوى الجيوش في العالم. تتكون القوات المسلحة الأمريكية من الجيش والبحرية وسلاح الجو وحرس السواحل، وتتمتع بتجهيزات وتقنيات عسكرية متطورة.
 
4. روسيا: يعد الجيش الروسي أحد أكبر الجيوش في العالم، حيث يضم قوات برية وبحرية وجوية يتمتع الجيش الروسي بتجهيزات وأسلحة متقدمة وقوة نووية.
 
5. باكستان: تعد قوات الدفاع الباكستانية من الجيوش الكبرى، حيث يبلغ عدد جنودها حوالي 650 ألف جندي. تتميز قوات الدفاع الباكستانية بقدرات قتالية متطورة.
 
6. كوريا الشمالية: تعتبر القوات المسلحة الكورية الشمالية من أكبر الجيوش في العالم، حيث يتمتع الجيش الكوري الشمالي بعدد كبير من الجنود وتجهيزات عسكرية متطورة.
 
هذا ليس تصنيفًا شاملاً لجميع الجيوش في العالم، ويجب ملاحظة أن العديد من العوامل الأخرى قد تؤثر على قوة وتصنيف الجيوش، مثل التدريب والاستراتيجية والتكنولوجيا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.