• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حريق إسرائيلي كبير يمتدّ إلى الأراضي الأردنية والمتضررون يطالبون بتعويض

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-23
1244
حريق إسرائيلي كبير يمتدّ إلى الأراضي الأردنية والمتضررون يطالبون بتعويض

دعا مزارعون أردنيون إلى اتخاذ إجراءات قانونية صارمة بحق الدولة العبرية، على خلفية حريق كبير امتدّ من الجانب الإسرائيلي يوم الثلاثاء (22/6)، ليأتي على نحو 60 دونم مزروعة بأشجار الحمضيات في منطقة الأغوار الشمالية في الأراضي الأردنية.

وحث المزارعون الجهات المختصّة على المطالبة بـ "التعويض المالي" جرّاء الضرر الجسيم "الذي لم تتمكّن وزارة الزراعة الأردنية من حصره بسبب امتداد الحريق واستمراره في الاشتعال"، حسب قولهم، مشيرين إلى أنهم "يعتمدون على تلك المواسم الزراعية ومحاصيلها لسدّ تكاليف عيشهم وتغطية ديونهم المتراكمة.
وكانت كوادر الدفاع المدني الأردني، بالتعاون مع القوات المسلحة وسلطة وادي الأردن ومديرية الزراعة، قد واصلت محاولاتها في إخماد الحريق حتى ساعةً متأخرة من الليلة الماضية، إلا أن النيران "لا تزال مشتعلة في الجانب الإسرائيلي"، بحسب المصادر.
الى ذلك قال متصرف لواء الاغوار الشمالية عدنان العتوم ان لجنة مشتركة من الزراعة والدفاع المدني وسلطة وادي الاردن باشرت اليوم الاربعاء بحصر الاضرار الناجمة عن الحريق الذي شب في ساعة متأخرة من مساء امس الثلاثاء في الجانب الشرقي لنهر الاردن بمنطقة تل الاربعين.
وقال ان اللجنة ستعد تقريرا مفصلا عن الحريق واضراره لرفعه الى الجهات المعنية لافتا الى ان الحريق الذي بدأ من الجانب الغربي للنهر امتد بشكل طولي لمسافة نحو خمسة كيلو مترات وكان لسرعة اجراءات محاصرته من قبل القوات المسلحة والدفاع المدني والبلديات والزراعة وسلطة وادي الاردن الاثر الكبير في تلافي اتساعه والحد من اضراره، موضحا ان امتداد الحريق شرقا كان متفاوتا ومحدودا جدا وان الحريق طال جوانب 14 مزرعة.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.