• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الانتهاء من اعادة هيكلة وزارة التنمية الاجتماعية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-23
1203
الانتهاء من اعادة هيكلة وزارة التنمية الاجتماعية

قالت وزيرة التنمية الإجتماعيه هالة لطوف أن الوزارة إنتهت من إعاده هيكلة الوزارة (المركز) بعد سلسلة من إجتماعات لجنة التخطيط والتي بينت الحاجه لتطوير العمل المؤسسي في كافة مديريات ووحدات الوزارة الإداريه.

وبينت لطوف في تصريح صحفي اليوم ألاربعاء أن الهدف من إعادة الهيكله هو رفع كفاءة الأداء المؤسسي بما يتماشى مع الرؤية والرسالة والأهداف المؤسسية وبما يحقق رؤى وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني في التخفيف عن المراجعين وتسهيل الإجراءات وتبسيطها لتكون ميسرة أمام المواطن.
واشارت الى أن العمل بدأ بمراجعة شاملة للبيئة التشريعية التي تحكم عمل الوزارة ودراسة كاملة للمناخ التنظيمي والممارسات والإجراءات الإدارية المتبعة، والمهام والواجبات المطلوبة من الوزارة، والأطر التنظيمية المعتمدة، بهدف تطويرها وتحسينها لترقى إلى مستوى المسؤوليات المناطة بالوزارة والمهام الموكولة إليها.
وأضافت أن إعادة هيكلة مركز الوزارة إشتمل أيضا على عملية إعادة هيكلة تشكيل الوحدات الإدارية وتحديد المهام والواجبات الخاصة بكل منها بحيث تضمن عدم التداخل والتضارب والازدواجية، وتم توضيح قنوات الاتصال بين الوحدات الإدارية المختلفة بما يضمن التنسيق والتعاون.
وقالت لطوف أن المنهجية التفصيليه للعمل اشتملت على مراجعة البيئة التشريعية التي تحكم عمل الوزارة من خلال الاطلاع على القوانين والأنظمة والتعليمات ذات العلاقة ومراجعة المناخ التنظيمي للوزارة من خلال المقابلات والاجتماعات والاطلاع على الإجراءات المتبعة والخدمات المقدمة من قبل الوزارة ومراجعة التوجه الاستراتيجي للوزارة وتحديد الرؤية والرسالة والقيم والأهداف المؤسسية وغيرها.بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.