• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تحويل 3 حالات الى القضاء..التربية تفصل 21 طالبا وطالبة بسبب الغش

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-24
1353
تحويل 3 حالات الى القضاء..التربية تفصل 21 طالبا وطالبة بسبب الغش

قررت وزارة التربية والتعليم فصل 21 طالبا وطالبة من امتحانات الثانوية العامة للدورة الصيفية بسبب الغش في الامتحانات, فيما حولت 3 حالات أخرى الى القضاء لانتحالهم شخصيات طلاب داخل قاعات الامتحان واعتداء على رؤساء قاعات.

وكشف مصدر مسؤول ل¯ العرب اليوم ان ظاهرة الغش في امتحانات الثانوية العامة هذا العام في تنام مستمر رغم وجود تعليمات صارمة للحد منها فقد سجلت وزارة التربية حتى يوم امس أكثر من 400 مخالفة في مختلف مناطق المملكة توزعت بين انذار و الغاء مبحث و الغاء دورة و الغاء دورتين.
وأشار المصدر الى ان استخدام الأجهزة الخلوية والسماعات اللاقطة في قاعات الامتحان كان على نطاق واسع, مؤكدا أن وزارة التربية لن تتسامح مع أي حالة غش حفاظا على مصداقية الامتحان ومستوى العدالة بين الطلبة.
وقد نصت تعليمات منع الغش على الغاء امتحان المشترك في جميع المباحث لدورة الامتحان نفسها عند استخدام المشترك أي جهاز أو آلة اتصال خاصة جهاز الهاتف الخلوي أو قام بتهديد أو شتم رئيس القاعة أو أحد المراقبين داخل القاعة أو هرب المشترك أو خرج بدفتر اجابته أو رمى ورقة الاسئلة او دفتر الاجابة خارج القاعة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.